«الاتصالات» و«الاستثمار» يبحثان خطة «ميكنة تأسيس الشركات»

 

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمعني بالتأسيس الإلكتروني للشركات، وخطته التنفيذية المتوقع الانتهاء منها خلال ستة أشهر، وتشمل الجمعيات العمومية وتعديلات الشركات، وشهادات عدم الالتباس، وخدمات حكومية أخرى.

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع بتأسيس أكثر من 2000 شركة إلكترونيًا في أقل من شهرين من خلال منظومة خدمات التأسيس الإلكتروني للشركات على موقع الهيئة الالكتروني.

وقال وزير الاتصالات إن المشروع يساهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية من خلال دمج منظومة الخدمات المقدمة للمستثمرين والشركات من خلال مكان واحد، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير أحدث التكنولوجيات والنُظُم والتطبيقات؛ للمساهمة في توفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، مما يعزز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأكدت وزيرة الاستثمار على أهمية التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التطوير التكنولوجي لهيئة الاستثمار؛ لتيسير الإجراءات، والحد من البيروقراطية، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، مشيدة بنجاح منظومة تأسيس الشركات إلكترونيًا.

 

التعليقات