قبل إطلاقه في مصر.. تعرف على خاصية «البوكية» للتصوير في الهاتف «MI 6»

من المنتظر خلال أيام، أن تطلق شركة شاومي الصينية، سلسة جديدة من هواتفها الذكية المدعومة بتقنيات الجيل الرابع في السوق المصري، عبر موقع جوميا، طبقًا لتصريح دونوفان سونغ مدير تسويق المنتجات بالشركة، مشيراً إلى أن الهاتف "MI 6" يعتبر أحد الهواتف التي سيتم إطلاقها ضمن سلسلة المنتجات الجديدة للشركة في مصر.

وأشار إلى أن هذا الهاتف سيمثل نقلة كبيرة في صناعة التصوير عبر أجهزة الهواتف المحمولة، نظرًا لقدرة الفائقة على تنفيذ عدة وظائف تصويرية لم تكن موجودة في أي هاتف آخر، وأهم هذه الوظائف هي قدرة الهاتف على تنفيذ خاصية "البوكية"، التي توفرها كاميرا "MI 6"، وتعطي بعد جديد لإمكانيات التصوير عبر الهواتف.

هذه الخاصية لم تكن موجودة من قبل إلا من خلال الكاميرات الاحترافية فقط، على حد قول سونج، وهي خاصية تتيح لمستخدم الكاميرا التركيز على موضوعات معينة داخل الكادر أو الموضوع الذي يتم تصويره، وتجاهل موضوعات أخرىout of focus ، مما يساهم في توضيح موضوعات وأشياء بعينها وسط الصورة التي يتم التقاطها.

وأوضح أن هذه الخاصية عند استخدامها في الكاميرات الاحترافية، يتم التجهيز لها بعناية وتحديد المسافة بين الكاميرا والشخص أو الموضوع المراد تصويره وسرعة التقاط الصورة وفتحة العدسة، وغيرها من الأمور التي يستخدمها المصورين في أعمالهم.

وأشار إلى أن الجهاز الجديد يتمتع بعدة خواص تصويرية أخرى مثل وجود عدستين دقيقتين هما  & 2x optical zoom 10x digital zoom، والتي تتيح التقاط صور تعرف بمسمى عين السمكة المفتوحة fish eye، والتي يتم استخدامها في المشاهد البانورامية العرضية التي تكون مساحتها أكبر من مساحة الكارد، حيث تتيح هذه الخاصية التقاط صور بدرجة رؤية 180 درجة.  

التعليقات