شاهد| هنية يفتح النار على ترامب: ستندم على قرار نقل السفارة

هنية
هنية

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسيى لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الدول العربية والإسلامية لإطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على قرار الإدارة الأمريكية بنقل السفارة إلى القدس، مشددًا: «إذا ضاعت القدس فلا كرامة لكم، فهي شرفنا وكرامتنا وعقيدتنا وسر وجودنا هكذا كانت وهكذا ستبقى».

واعتبر هنية في كلمته التي أذاعتها فضائية «أون لايف» اليوم الخميس،  قرار الرئيس ترامب بمثابة نهاية مرحلة وبداية مرحلة سياسية جديدة، مؤكدًا على أن القدس موحدة وهي عاصمة لدولة فلسطين.

وطالب رئيس المكتب السياسيى لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بعقد اجتماع فلسطيني جامع وبشكل عاجل تشارك فيه القيادات والأمناء لدراسة الوضع الراهن والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة.

وأعرب «هنية» عن غضبه الشديد من قرار ترامب، موجهًا كلمة للشعب الفلسطيني، قائلًا: «القرار الأمريكى أراد أن يركع الشعب الفلسطينى أمامه ونحن لن نركع أمام القرار ونحن لا نركع إلا أمام الله الجبار» ثم خاطب الرئيس الأمريكى ترامب: «ستندم ندم شديد على قرار نقل السفارة وحينها لا ينفع الندم».

ولفت «هنية» إلى أن الشعب الفلسطينى سيملك زمام أمره بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكدًا على أنه آن الأوان لأن ننطلق ونملك زمام الأمر والمبادرة، حتى ولو كانت هناك مواقف ضعيفة أو دون المستوى من أي طرف، فهذا ليس مبررا لنا كشعب فلسطين أن نتراجع، ونحن لا نعرف لغة التراجع والتخاذل ليس فى قاموسنا.
 

 

 

التعليقات