طنطا يأمل في الفوز الأول على الزمالك.. والإسماعيلي وإنبي يواجهان الإنتاج والطلائع

 

تستكمل غدً الجمعة مباريات الأسبوع الخامس من الدوري المصري الممتاز الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي.

ويستضيف الإنتاج الحربي، صاحب المرتبة الخامسة في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، نظيره الإسماعيلي، صاحب المركز السادس بسبع نقاط، في تمام الثالثة إلا ربع علي استاد السلام.

التقي الفريقان من قبل في 11 مباراة، حيث استطاع الإسماعيلي أن يفرض كلمته ويحقق الفوز في 7 مرات برصيد 16 هدفًا، بينما حقق الإنتاج الفوز في مواجهتين فقط برصيد 7 أهداف، وتعادلا في مرتين.

أكبر نتيجة شهدتها لقاءات الفريقين كانت في الدور الثاني لموسم 2010/2011، حين فاز الإسماعيلي بخمس أهداف نظيفة، بينما يعود أكبر فوز للإنتاج علي حساب الإسماعيلي في مباراة الدور الثاني لموسم 2015/2016، في اللقاء الذي انتهى للإنتاج بثلاثية نظيفة.

وفي الموسم الماضي، حقق الإسماعيلي الفوز في مباراة الدور الأول بهدف نظيف، قبل أن تشهد مباراة الدور الثاني تعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لمثله.

 

 

 

وفي الخامسة والنصف يحل الزمالك الذي يحتل المركز الرابع برصيد ثمان نقاط، ضيفًا علي نظيره طنطا، صاحب المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري العام برصيد خمس نقاط.

تاريخيًا يعد اللقاء سهل بالنسبة للأبناء القلعة البيضاء، حيث التقا الفريقان من قبل ست مرات، فاز الزمالك في خمس منها، محرزًا عشر أهداف، بينما لم يفز طنطا في أي مباراة، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

كان اللقاء الأول الذي جمع الفريقان في الدور الـ 16 لمسابقة كأس مصر 2004، وانتهي بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف.

وفاز الزمالك أيضًا في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز، في الدور الأول لموسم 2006/2007 بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يؤكد فوزه في لقاء الدور الثاني بهدفين نظيفين.

وعاد الزمالك ليؤكد تفوقه علي طنطا بأربعة أهداف نظيفة ولكن هذه المباراة كانت لصالح منافسات كأس مصر 2012/2013، ثم حقق الزمالك فوزه الأخير في لقاء الدور الأول للموسم الماضي 2016/2017، قبل أن يحصد طنطا نقطة من أبناء القلعة البيضاء في لقاء الدور الثاني، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

 

 

وأخيرًا في الثامنة مساءً يحل طلائع الجيش صاحب المركز الـ 12 برصيد خمس نقاط، ضيفًا علي إنبي صاحب المركز الـ 16 برصيد نقطتين، في المباراة التي يستضيفها استاد بتروسبوت.

يذكر أن الفريقين التقيا من قبل في 21 لقاء، ويمتلك إنبي الرصيد الأكبر من عدد مرات تحقيق الفوز، بـ 13 مرة، مسجلًا 33 هدفًا، بينما فاز طلائع الجيش في لقائيين فقط، ويمتلك 15 هدفًا، بينما انتهت 6 مباريات بين الفريقين بالتعادل.

حقق طلائع الجيش الفوز في مباراة الفريقين في الدور الأول للموسم الماضي 2016/2017 بهدفين نظيفيين، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الدور الثاني بهدفين لهدف.

 

التعليقات