غدًا.. 3 مواجهات صعبة للأهلي والمقاولون والمصري بالدوري

 

تستكمل في الثالثة إلا ربع من عصر غدٍ الخميس، مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز، والتي انطلقت اليوم الأربعاء، بثلاث مباريات.

الداخلية بدأ الجولة الخامسة بفوز سهل علي الرجاء بهدفين نظيفين، قبل أن ينتهي اللقاء الثاني بين سموحة وبتروجيب بالتعادل السلبي، ثم يخطف فريق النصر تعادلًا ثمينًا من وادي دجلة في آخر دقائق المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويحل المقاولون العرب متصدر الدوري الممتاز بعشر نقاط، في تمام الثالثة إلا ربع، ضيفًا ثقيلًا علي الأسيوطي سبورت صاحب المركز الثاني عشر برصيد أربع نقاط.

والتقي الفريقان من قبل في مواجهتان، في موسم 2014/2015، وانتهت مباراة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بينما حقق المقاولون العرب فوزًا عريضُا في مواجهة الدور الثاني بأربعة أهداف نظيفة.

 

اهداف مباراة المقاولون العرب والاسيوطي

 

وفي تمام الخامسة يحل مصر المقاصة صاحب المرتبة قبل الأخيرة في جدول الترتيب بنقطة واحدة، ضيفًا سهلًا على  مستضيفه المصري البورسعيدي وصيف الجدول بتسع نقاط، في اللقاء الذي يستضيفه ملعب برج العرب بالإسكندرية.

والتقى الفريقان تاريخيًا في ثماني مباريات، حقق المقاصة الفوز في ثلاث منها محرزًا 13 هدفًا، بينما فاز المصري في لقاء وحيد، مسجلًا 10 أهداف، وانتهت أربع مواجهات بين الفريقين بالتعادل.
 
شهد آخر لقاء بين الفريقين في لقاء الدور الثاني من الموسم الماضي 2016/2017 أكبر نتيجة في سجل مواجهتهم، حيث فاز المقاصة بأربعة أهداف لهدف، ليؤكد تفوقه في لقاء الدور الأول بهدف نظيف.
 
ولم تشهد أي مباراة بين الفريقين تعادلًا سلبيًا، حيث تعادلا في ثلاث مباريات بثلاثة أهداف لمثلهما، ومباراة وحيدة 2/2.

 

اهداف مباراة مصر المقاصة و المصرى 4-2 - الدورى المصرى 23-3-2017

 

ويعود الأهلي من جديد لخوض مباريات الدوري المصري، عندما يستضيف في تمام الثامنة مساءً نظيره الاتحاد السكندري علي إستاد السلام.

ويقع المارد الأحمر في المرتبة الـ16 برصيد نقطة واحدة حصدها من تعادل في لقائه الوحيد في الدوري أمام طلائع الجيش في افتتاحية الموسم والذي انتهي بهدف لمثله، بينما يحتل الاتحاد السكندري المرتبة التاسعة برصيد ست نقاط جمعهم من أربع مباريات.

تاريخ لقاءات الفريقيان يؤكد تفوق المارد الأحمر علي الاتحاد السكندري، حيث التقيا في 23 مباراة، انتهت بـ16 فوز للأهلي، بواقع 41 هدفًا، بينما فاز الاتحاد في مباريتين برصيد 16 هدفًا، وانتهت خمس مباريات بالتعادل.

وشهدت مباراة الفريقان في الدور الأول من الموسم الماضي بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدف، قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الدور الثاني بهدف نظيف.

أكبر نتيجة بين الفريقين شهدها موسم 2005/2006، حيث حقق الأهلي فوزًا عريضًا في لقاء الدور الأول بستة أهداف نظيفة، بينما شهد لقاء الفريقين في الدور الأول لموسم 2014/2015 أكبر فوز لأبناء إسكندرية بأربعة أهداف لهدف وحيد.
 

أهداف مباراة الاهلى والاتحاد 1-0 الدورى المصري الممتاز 2016-2017  11-4-2017

التعليقات