شاهد| منافسات «الشامبيونزليج».. رفاق صلاح في مواجهة إشبيلية.. والريال في نزهة قبرصية

تستأنف في التاسعة الإ الربع من مساء اليوم الأربعاء، منافسات اليوم الثاني من مباريات الجولة الأولي لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي انطلقت منافساتها أمس.

إنطلاقة صلاح .. والمواجهة الأولي بين الروسي والسلوفيني
 
يخوض المصري محمد صلاح، المحترف المصري في صفوف ليفربول الإنجليزي مساء اليوم، علي ملعب "انفيلد"، معقل الريدز، تجربة جديدة مع الليفر، في أول مبارياته مع الفريق، وذلك عندما يلتقي بفريق ضيفه إشبيلية الإسباني، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

ويبحث ليفربول عن العودة مجددًا للتألق في البطولة الأعلي أوروبيًا، خاصة وأنه يحمل لقب البطولة خمس مرات كان أخرها عام 2005، قبل أن يخسر نهائي 2007.

وسيخوض إشبيلية، تحديًا تاريخًا في مواجهة اليوم أمام الريدز، وسيكون عليه تحقيق الفوز لتأكيده تفوقه، حيث ألتقي الفريقان مسبقًا في مباراة واحدة كانت في نهائي الدوري الأوروبي عام 2016، وفاز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف لهدف.

وتحوم الشكوك حول مشاركة صلاح في المباراة، بعد غيابه عن مران الأمس، للإصابة، حيث ينتظر أن يوقع عليه كشفًا اليوم، قبل اللقاء، يحدد إمكانية مشاركته في المباراة.

ولحساب نفس المجموعة، يستضيف فريق مارييور السلوفيني، فريق سبارتاك موسكو الروسي، علي ملعب لودسكي فرت، وتعد مواجهة اليوم هي الأولي التي تجمع بين الفريقين.

البطل يستدرج القبرصي .. وبوروسيا ضيفًا علي توتنهام

يستهل ريال مدريد الإسباني، بطل النسختين الآخيرتين من دوري أبطال أوروبا، مشواره في النسخة الجديدة، عندما يستضيف علي ملعب "سانتياجو برنابيو"، فريق أبويل نيقوسيا القبرصي، ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

وستكون مواجهة الليلة هي الأصعب علي الفريق القبررصي في ظل سعي أبناء زين الدين زيدان، لتعويض التعادلين في آخر مواجهتين خاضهما الفريق ضمن مباريات الدوري الإسباني علي ملعبه، وعودة النجم كريستيانو رونالدو، ليقود هجوم الفريق، بعد غيابه عن الدوري للإيقاف.

بطل النسختين الآخيرتين يآمل أن يكمل مشواره الرائع في البطولة، ويضيف لرصيده اللقب الثالث عشر، والبطولة الثالثة علي التوالي.

وتوج بطل النسخة الأخيرة بعد الفوز في المبارة النهائية أمام نظيره يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4/1، وبنخسة 2016، فاز علي فريق أتلتيكو مدريد، بركلات الترجيح بنتيجة 5/3 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولن تكون مواجهة اليوم، هى الأولي بين الفريقين، حيث شهد تاريخ مواجهات الفريقان مبارتان فقط جمعتهما ضمن الدور الربع نهائي من بطولة دروري أبطال أوروبا 2012، فاز الميرنجي في المواجهة الأولي بثلاثية نظيفة، وأكد تفوقه في المواجهة الثانية، بخماسية لهدفين.

 

ولحساب نفس المجموعة، سيكون بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني، وحامل لقب البطولة عام 1997، ووصيفها عام 2013، ضيفًا ثقيلًا علي مستضيفه توتنهام هوتسبير في المباراة التي ستجمع بينهم علي ملعب "وايت هارت لين".

وسيكون لقاء الفريقان اليوم هو الثالث تاريخًيا، حيث التقيا في مباراتين بالدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي عام 2016، واللتان تفوق فيهم الفريق الألماني بالفوز في اللقاء الأول بثلاثية نظيفة ثم كرر انتصاره باللقاء الثاني علي ملعب مباراة اليوم، بهدفين لهدف.

وتشهد باقي المباريات اليوم مواجهات تجمع بين:

فينورد روتردام الهولندي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع نابولي الإيطالي، لحساب المجموعة السادسة.

لايبزيج الألماني مع موناكو الفرنسي، وبورتو البرتغالي مع بشكتاش التركي، لحساب المجموعة السابعة.

 

التعليقات