شاهد| عضو الأولمبية المصرية: اتحاد الكرة مهدد بالحل.. والأهلي موقفه سليم ولكن؟!

حمادة المصري
حمادة المصري

 

طالب حمادة المصري، عضو اللجنة الأولمبية المصرية، اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، بضرورة توفيق أوضاعه طبقًا لقانون الرياضة الجديد، وإعلان موعد الانتخابات القادمة.

وقال المصري في تصريحات لبرنامج "ستاد الهدف" المذاع على إذاعة الشباب والرياضة، أن القانون واضح، ويلزم جميع الأندية والاتحادات بضرورة توفيق أوضاعها وإجراء الانتخابات في خلال 6 شهر من إجراء الانتخابات، مضيفًا أن هذا يلزم الجبلاية بضرورة إجراء الانتخابات قبل 30 نوفمبر القادم.

وأضاف عضو اللجنة الأولمبية المصرية، أن توفيق الجبلاية لأوضاعها مع الفيفا كان على أساس القانون القديم، إلا أنهم سيخضعوا للقانون الجديد الذي نال اعتماده من اللجنة الأولمبية المصرية، مضيفًا أنه يحترم اتحاد الكرة ولكن القانون فوق الجميع.

وأجاب المصري عن مصير اتحاد الكرة في حالة عدم إجراءه للانتخابات، قائلًا: "حل المجلس وانتخاب مجلس جديد بالطبع، لذا اتحدث حتى لا يضيق الوقت بنا، ويجب لا يمنعنا تصفيات المونديال عن هذا الحديث".

وكشف عضو الجبلاية السابق، عن امكانية ترشحه لانتخابات الجبلاية السابقة، مؤكدًا وجود تنسيق بينه وبين أحمد شوبير، وكرم كردي عضو الجبلاية الحالية، مع إمكانية ضم محمود الشامي لعمل قائمة وخوض الانتخابات القادمة.

لاعب الأهلي السابق، تطرق للحديث عن الأزمة الدائرة بين اللجنة الأولمبية والنادي الأهلي بشأن اللائحة والجمعية العمومية، مؤكدًا أنه يوجد تعنت بين الطرفين.

وقال عضو اللجنة الأولمبية المصرية: "يوجد تعنت بين الطرفين، وهذا ليس في صالح الرياضة المصرية، يجب أن يتعامل الأهلي مع اللجنة الأولمبية بأنه كيان له احترامه، ونفس الأمر للجنة الأولمبية يجب أن تعامل الأهلي بأنه كيان كبير، أما ما يحدث غير مقبول".

وأضاف المصري: "يجب عقد جلسة لتقارب الآراء، ولا يصح أن يذهب الأهلي للأولمبية الدولية ويقدم شكوى ضدنا بأننا متعنتين ضده، لذا يجب التقارب بين الطرفين".

وكشف عضو الأولمبية المصرية عن رأيها قائلًا: "دورنا تعظيم دور الجمعية العمومية، ومن وجهة نظري أن الأهلي يسير بخطوات سليمة، لكني أرى تعنت، هل هو منا أم من وزارة الشباب والرياضة.؟!".

واختتم المصري حديثه قائلًا: "نحن كلجنة أولمبية مصرية وضعنا في موقف صعب، فالوزارة ابتعدت ووضعتنا في الوجهة أمام الأندية والاتحادات، لكن في النهاية يجب أن يحترمنا الأهلي وعلينا احترام الأهلي".

 

التعليقات