كأس السوبر الإيطالي| هيمنة اليوفي تواجه طموح لاتسيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، يلتقي يوفنتوس مع لاتسيو، في نهائي كأس السوبر الإيطالي، علي الإستاد الأولمبي في العاصمة روما.
 

وتتطلع "السيدة العجوز" لمواصلة الأنتصارات، وطريقها لحصد الألقاب في ظل الهيمنة التي تمارسها في السنوات الأخيرة، وكان أخرها إنهاء الموسم الماضي بطلًا للدوري الإيطالي للمرة السادسة علي التوالي، وبطلًأ للكأس لثلاثة مواسم متتالية، كان أخرها بعد الفوز علي لاتسيو بهدفين نظيفيين في مباراة الكأس الأخيرة .

أما لاتسيو فيدخل اللقاء علي أمل الثأر لهزيمته الأخيرة التي تلاقها في الكأس أمام اليوفي، وتحسين سجل مواجهاته المباشرة أمام الفريق، وبعد أدائه لفترة أعداد رائعة أستطاع الفوز في الـ 7 مباريات الودية التي خاضها في الفترة الماضية.

تفوق اليوفي 

 

التقى الفريقان ثلاث مرات من قبل، في كأس السوبر الإيطالي، فاز لاتسيو في اللقاء الأول الذي جاء عام 1998،بنتيجة هدفين لهدف، قبل أن يعوض اليوفي خسارته بفوزين الأول في نهائي عام 2013 بأربعة أهداف نظيفة وعام 2015بهدفين نظيفين.

وفي الدوري التقي الفريقان في 26 لقاء، فاز اليوفي في 18 لقاء، ولاتسيو في لقائيين، وتعادل الفريقان في 6 مواجهات، وفاز اليوفي في أخر لقاءين جمعا الفريقان في الدوري، في الدور الأول  بنتيجة هدف نظيف، وفي الدور الثاني بهدفين نظيفين.


من خارج الخطوط

يتولي القيادة الفنية للسيدة العجوز، المدير الفني أليغري، منذ عام 2014، خلفًا لأنطونيو كونتي،  خاض مع الفريق 166 مباراة وفاز في  116 وتعادل 28 مرة وخسر 22 مباراة، وحصد أليغري مع يوفنتوس 7 بطولات هي: 3 بطولات دوري إيطالي و3 كأس إيطاليا وسوبر إيطاليا عام 2015 بجانب وصافة دوري أبطال أوروبا مرتين.

في المقابل تولي سيميوني إنزاجي قيادة لاتسيو منذ يوليو 2016 وحتى الآن، خاض 43 مباراة فاز في 24 مباراة وتعادل 7 مرات فقط وخسر 12 مرة.

التعليقات