شاهد| السوبر الإسباني.. الريال «بعبع» لبرشلونة وميسي هداف اللقاءات

 

مواجهة منتظرة ومثيرة في العاشرة من مساء اليوم، تجمع فريقا برشلونة مع غريمه التقليدي ريال مدريد، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، والذي يحتضنه ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني.

ريال مدريد الإسباني يحلم بخطف نتيجة تساعده في لقاء الإياب الذي يقام على ملعبه "سانتياجو برنابيو" يوم الأربعاء القادم، وهو ما لا يرغب فيه الفريق الكتالوني، الذي يسعى لتحقيق نتيجة تسهل عليه التتويج باللقب في عقر دار النادي الملكي.

وتمثل مباريات كأس السوبر الإسباني عقدة للفريق الكتالوني أمام ريال مدريد، فالفريقان تواجها في 6 بطولات لم ينجح الكتلان سوى في الفوز في مرة وحيدة بينما نجح الملكي في الفوز بخمس بطولات من كأس السوبر التي انطلقت عام 1982.

نجح ريال مدريد في تسجيل 25 هدفًا في كافة مبارياته أمام برشلونة بالسوبر خلال 12 مباراة سجلها 15 لاعبًا، فيما نجح البارسا في تسجيل 17 هدفًا فقط، سجلها 10 لاعبين.

ويتصدر قائمة الهدافين في المواجهات الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 5 ألقاب، يأتي من خلفه خوسيه باكيرو لاعب برشلونة السابق، بالإضافة لنجوم ريال مدريد راوؤل ورنالدو بوتراجينيو وأحرز كلًا منهم 3 أهداف.

أول اللقاءات كانت عام 1988، وكان الريال هو بطل الدوري وبرشلونة بطل الكأس، وأقيم لقاء الذهاب بسانتياجو برنابيو وفاز ريال مدريد بهدفي ميشيل وهوجو سانشيز، وفي لقاء العودة حاول البارسا تعديل النتيجة وفاز بهدفين لهدف، سجل هدفي البارسا خوسيه باكيرو وللريال بوتراجينيو، ليتوج ريال مدريد باللقب.

بعد عامين تكرر نفس المشهد، الريال بطل الدوري يواجه برشلونة بطل الكأس، واستطاع ميشيل تسجيل هدف الفوز في لقاء الذهاب بكامب نو، ثم اكتسح الريال برشلونة بملعب سانتايجو برنابيو بأربعة أهداف لهدف، سجل بوتراجينيو هدفين، وهدفًا لهوجو سانشيز وهدفًا لأراجون بينما سجل جويكوتشيا هدف البارسا وكان هدف التقدم.

 

 

وفي عام 1993، كانت المواجهة الثالثة بين برشلونة بطل الدوري والريال بطل الكأس، واستطاع وقتها الريال الفوز بملعبه بثلاثة أهداف لهدف سجلها ألفونسو بيريز هدفين والتشيلي ايفان زامورانو، بينما سجل البلغاري خريستو ستويتشكوف هدف البارسا الوحيد، وفي لقاء العودة تعادل الفريقان بهدف لمثله، سجل زامورانو للريال باكيرو للبارسا

وجاءت المواجهة الرابعة عام 1997، بين الريال بطل الدوري والبارسا بطل الكأس، ففي الذهاب بملعب البارسا تقدم راؤول بهدف الريال الوحيد قبل أن يعود نادال وجيوفاني سيلفا بهدفين البارسا ويفوز بهدفين لهدف، قبل أن ينتقم الريال برباعية لهدف في الإياب بفضل هدفين لراؤول وهدف لمياتوفيتش وآخر لسيدروف بينما أحرز جيوفاني سيلفا هدف البارسا.

 

 

 

غابت المواجهات 14 عامًا إلا أنها عادت لتكسر نحس البارسا الذي توج بالدوري وواجه الريال بطل الكأس، واستطاع التعادل بأرض مدريد بهدفين لمثلهما حيث سجل ديفيد فيا وميسي للبارسا بينما أحرز مسعود أوزيل وتشابي الونسو للريال.

 

 

في الإياب، نجح البارسا بفضل البرغوث الصغير في اشعال الفرحة بالكامب نو بهدف في الدقيقة 88 من زمن اللقاء يمنح به اللقب الأول للبارسا على حساب الريال بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين حيث سجل انيستا هدفًا وميسي هدفين للبارسا بينما أحرز رونالدو وبنزيمة للريال.

 

 

في العام التالي، حصد الريال الدوري وخطف برشلونة الكأس والتقيا من جديد بالسوبر، وحسمه الريال بفضل الهدف خارج الأرض، فالملكي خسر بالكامب نو بثلاثة أهداف لهدفين، وذلك بعدما سجل بيدرو وميسي من ضربة جزاء وتشافي للبارسا ورونالدو ودي ماريا للريال.

 

 

في لقاء سانتياجو برنابيو، نجح الريال في الفوز بهدفين لهدف، بفضل هيجواين ورونالدو، بينما أحرز ميسي للبارسا، ليتوج الريال بلقبه الخامس من أصل ثمانية ألقاب على حساب برشلونة الذي لم يفوز سوى مرة وحيدة على الريال بالسوبر.

 

التعليقات