«السوشيال ميديا» تتضامن مع المنتخب السوري بعد انتهاء حلمه بالتأهل للمونديال

بكاء عمر السومة لاعب سوريا
بكاء عمر السومة لاعب سوريا

تضامن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع المنتخب السوري، بعد عدم تأهله لكأس العالم روسيا 2018.

وأنهى المنتخب الأسترالي حلم نظيره السوري بالتأهل لنهائيات كأس العالم، وفاز بهدفين مقابل هدف وحيد، أحرزه لاعب الأهلي السعودي، عمر السومة.

وعبر هاشتاج "#استراليا_سوريا"، الذي تصدر قائمة الأكثر تفاعلًا على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أعرب نشطاء عرب عن فخرهم بما قدمه المنتخب السوري من مباراة قوية، وأشاد الكثير منهم بأداء اللاعب عمر السومة، صاحب الهدف، والذي حرمته العارضة من إحراز هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.

 

 

كذلك تضامنت صفحات "فيس بوك" الساخرة مع المنتخب السوري، بصورٍ تعبر عن فخر العرب بما قدمه اللاعبون، ورغبتهم في إدخال الفرحة على قلوب الشعب السوري، الذي عانى من ويلات الثورة في السنوات الأخيرة.

 

 

وتضامن جانب من مشاهير الفن مع المنتخب السوري، على رأسهم الفنان محمود البزاوي، والذي كتب عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "سوريا موجودة في كأس العالم باسم مصر"، كما قدمت المطربة السورية، لينا شماميان، الدعم للاعبي سوريا، وكتبت عبر صفحتها الشخصية: "قم، فالقيامة صنعتنا. التفت نحو الخراب الذي جئنا منه، ستدرك حينها أننا أنبياء المرحلة. لا تبكي، فالحرب تشعر بالخجل"، كذلك حرصت الممثلة السورية، كندة علوش، على مؤازرة المنتخب السوري، ونشرت صورة للاعبين عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "يا أبطال يا رجال يا محترمين.. شكراً الكن قلوبنا كانت معكن لحظة بلحظة ولسه معكن الحظ ما كان معنا بس انتو رفعتوا راسنا.. ولعبتوا بأحسن شكل وصمدتوا بشرف وباحترام.. شكراً الكن".

 

 

وكان المنتخب الوطني المصري قد ضمن التأهل لكأس العالم بعد الفوز على الكونغو، يوم الأحد الماضي، بهدفين لهدف، سجلهما لاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

التعليقات