رحالة سعودي بعد جولة في مصر: «فعلًا البيت بيتي»

عمر العمير.. الرحالة السعودي
عمر العمير.. الرحالة السعودي

 

** من النسخة الورقية لجريدة "اليوم الجديد"

«من غرب أمريكا إلى مصر ومنها العودة إلى السعودية».. مسار رحلة جديدة قرر الرحالة السعودي «عمر العمير»، أول سعودي وخليجي يمارس هواية السفر والتنقل حول العام بدراجة هوائية، ودخل موسوعة الأرقام القياسية «جينيس» عام 2014.

الرحلة الجديدة لـ«العمير» ستكون بواسطة دراجته الهوائية التي اعتاد أن يصطحبها معه ضمن جولاته السابقة حول العالم. 70 يومًا قضاها «العمير» في 11 ولاية أمريكية ضمن جولته حول العالم، مُقررا بعدها القدوم إلى مصر للقيام بجولة داخلها لنفس الطريقة، وكانت أولى محطاته داخل مصر «مدينة الإسكندرية».

من مطار «جون كينيدي» بنيويورك، استقل «العمير» طائرته؛ ليهبط إلى مطار برج العرب بالإسكندرية في 6 نوفمبر الجاري، لتكون شرارة البدء في جولته الترحالية داخل الأراضي المصرية، والتي خطط لها أن تبدأ من الإسكندرية وحتى سفاجا، ثم يستقل عبارة عائدًا بها إلى بلاده بالأراضي السعودية، وقال «العمير» في أولى لحظات وصوله مصر: «أخيرًا وصلت مصر. الآن أبدأ تركيب الدراجة؛ استعدادًا لرحلة ومغامرة جديدة».

استخدم «العمير»، أثناء جولته في مصر، صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ لتكون منبر التواصل بينه وبين عُشاق الترحال والسفر بالدراجة من مختلف دول العالم، ودونّ عليها مسار رحلته داخل مصر أولا بأول، ناشرًا العديد من الصور التي قام بالتقاطها لأماكن سياحية مختلفة، مشيدًا بجمال مصر.  

وقال «العمير» واصفًا تجربته الترحالية الأولى داخل مصر: «ناس كثيرة، وقصص أكثر من بعد انطلاقتي من القاهرة إلى الصعيد؛ حيث هناك الجمال. كما أن الفلاحين أهل الكرم. وطيبة المصريين أسعدتني». وتابع: «بعد ما المصريين كانوا بيعرفوا انني من السعودية؛ تختلف المعاملة وتصبح أفضل وأفضل؛ حيث كانوا يتسابقون لدعودتي على كوب شاي أو قهوة».

وأضاف «العمير»: «بدأت رحلتي داخل مصر من الإسكندرية؛ حيث كانت الانطلاقة مع فريق One Shot Cycling Team، وقطعنا مسافة 195 كيلومترًا بالدراجات إلى أن وصلنا القاهرة، ومنها إلى محافظات الصعيد. أما اليوم الأخير لرحلتي في مصر قطعت مسافة 160 كيلومترًا من قنا إلى سفاجا».

وأشار الرحالة السعودي إلى «شاهدت خلال جولتي أحد أقدم الأهرامات في مصر، وكان هرم يسمى (ميدوم)»، معلقًا: «مكنتش أعرف عنه حاجة قبل زيارتي لمصر، والهرم ده يبعد عن القاهرة 80 كيلو مترًا تقريبًا».

ودعا «العمير»، عشاق السفر إلى زيارة مصر، قائلًا: «استمتعت خلال رحلتي في مصر، الناس طيبة ومشاعرها صادقة، وصحبة المصريين تدوم إن شاء الله إلى الأبد».

وختم «العمير»: «انهيت رحلتي من مصر إلى سفاجا ‫بمسافة 1115 كيلومترًا خلال 10 أيام.. شكرا لمصر وأهلها الطيبين أصحاب الابتسامة والبساطة.. شكرًا على كرم الضيافة.. فعلًا مصر (البيت بيتك)».

الرحالة السعودي أمام هرم ميدوم

التعليقات