وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يستعرضان تطوير 3 طرق رئيسية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، اجتماعًا لمتابعة تطوير عدد من الطرق الرئيسية لإحداث سيولة مرورية بالمحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور أسامة عقيل، أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة مكتب المهندسون الاستشاريون الدوليون، والدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير لتطوير الإدارة المحلية.

واستعرض الاجتماع ملامح تطوير ورفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمة لثلاثة طرق رئيسية بالمحافظة، خاصة في ظل تنفيذ الدولة لعدد من المشروعات في مجال الطرق، وبينها طريق شبرا- بنها الحر والطريق الدائري الإقليمي، التي يتوقع أن تزيد الكثافات المرورية على بعض الطرق بالمحافظة.

وناقش المجتعون الجدوى المرورية والاقتصادية من تطوير الطرق الثلاثة، التي ستوفر للمحافظة ملايين الجنيهات سنويًا.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الطرق الجديدة ستساهم في حل المشكلات المرورية، وتسهيل حركة انتقال المواطنين، وتقليل أزمنة الرحلات الحالية، وحل الاختناقات المرورية، ودفع عملية التنمية في القليوبية.

وطالب «الشريف» بتوفير أعلى مستويات الأمن والسلامة على كافة الطرق بالمحافظة، خاصة التى يتم تطويرها ورفع كفاءتها، بما يسهم فى تقليل الحوادث على الطرق وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وشدد الوزير على ضرورة توفير وسائل النقل مميزة بدرجاتها وفئاتها للمواطنين بمحافظة القليوبية، خاصة الذين يتوجهون يوميًا من مدن المحافظة إلى القاهرة.

واستمع الوزير لعرض من الدكتور أسامة عقيل حول مخطط النقل الجماعي بالمحافظة، وعدد من الأفكار الخاصة بتطوير هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

 

 

التعليقات