رئيس جامعة المنيا يفتتح تجهيزات مدينة الطالبات الفائقات بتكلفة 750 ألف جنيه

الدكتور جمال أبوالمجد
الدكتور جمال أبوالمجد

 

 قال الدكتور جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة تسعى إلى دعم روابط الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق رسالة الجامعة وتوفير احتياجات الجامعة في مختلف المجالات، مؤكدا أن التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني المختلفة كمؤسسة مصر الخير يأتي تأكيدا لاهتمام الدولة بالشباب، وسعيها لتقديم التسهيلات لهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الخميس، تجهيزات مدينة الطالبات الفائقات من أثاث ومستلزمات معيشية داخل الغرف؛ لاستيعاب 420 طالبة من الطالبات المغتربات؛ وذلك بإجمالي مبلغ 750 ألف جنيه، تنفيذاً للبروتوكول الموقع بين مؤسسة (مصر الخير) وجامعة المنيا لدعم المدن الجامعية.

حضر الافتتاح كل من العميد مدحت جمال مدير برنامج "ابن السبيل" بمؤسسة "مصر الخير"، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد جلال حسن، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور مصطفى عبدالنبي، ومدير مكتب مصر الخير بمحافظة المنيا أحمد صلاح، ووفد من مؤسسة (مصر الخير).

وأوضح رئيس الجامعة، أن الشراكات بين الجامعات والمؤسسات الخدمية هدفها الأسمى هو خدمة مصر.. مشيداً بدور مؤسسة مصر الخير وما تقوم به من مجهودات، مشيرا إلى أن البروتوكول الموقع بين الجامعة والمؤسسة يهدف إلى دعم المدن الجامعية بجميع التجهيزات التي توفر بيئة تعليمية مناسبة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطالبات بالمدن، وتسهيلًا على الطالبات المغتربات غير القادرات على إيجاد أماكن للإقامة بها أثناء فترة الدراسة، بالإضافة إلى تبني أنشطة مشروع ابن السبيل لدعم طلاب المدن الجامعية.

ومن جانبه، قال العميد مدحت جمال، إن المؤسسة تهدف بالأساس إلى تنمية الإنسان، حيث أنها تعمل في مجالات التعليم والبحث العلمي والصحة ومناحي الحياة والتكافل الاجتماعي الذي يندرج من خلاله برنامج (ابن السبيل)، وتمتد خدماتها لتجهيز المدن الجامعية.

التعليقات