جامعة الإسكندرية: ارتفاع الأسعار سبب زيادة مصروفات المدن الجامعية

أرشيفية
أرشيفية

 

قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن زيادة مصاريف المدن الجامعية لـ350 جنيها مقسمة بين 150 جنيها إقامة و200 جنيه تغذية، ومن حق الطلاب اختيار الإقامة دون تغذية، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار السلع الغذائية زاد الضعف.

وأضاف الكردي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الجامعة بمنطقة الشاطبي وسط المدينة، أن الجامعة قبل الزيادة كانت تتكفل ألف جنيه في الشهر الواحد لكل طالب، وعلى الرغم من الزيادة تتكفل 1300 جنيه للطالب الواحد فقط بسبب زيادة الأسعار.

وأكد رئيس الجامعة أن ميزانية التغذية بالمدن الجامعية ارتفعت نحو 10% فقط، مشيرًا إلى أن الجامعة تبذ قصارى جهدها لإزالة العبء عن الطلاب.

وأشار الكردي إلى أن زيادة المصروفات للكليات النظرية والعلمية ارتفعت 150 جنيها للنظرية و350 للعملية، مؤكدًا أن المصاريف كانت 185 جنيها قبل الزيادة، وزيادة المصروفات أنشئ لها صندوق خاص يسمي صندوق تحسين البيئة التكنولوجية للتعليم، ليتم العمل على بث المحاضرات عبر الإنترنت وتخفيف الضغط على القاعات.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن الزيادة لا تضغط على الطلاب، ومن حق أي طالب غير قادر يتقدم بالورق إلى الجامعة، لإعفائه من المصروفات الدراسية.

 

 

التعليقات