شاهد| ليلى علوي تشتري منتجاتها من معرض «ديارنا» لدعم أهالي سيناء

 

زارت الفنانة الكبيرة ليلى علوي، مساء اليوم الخميس، معرض ديارنا للمنتجات اليدوية والتراثية، وذلك بناء على دعوة وجهتها لها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تقيم الوزارة المعرض في دورته التاسعة والخمسين في أرض المعارض بمبنى الصندوق الاجتماعي.

ويكتسب المعرض في هذا العام خصوصية بسبب تزامنه مع الحادث الإرهابي البشع والأليم على مسجد قرية الروضة، والذي راح  ضحيته ٣١٠ شهداء، وعشرات المصابين، مما دفع وزارة التضامن إلى تخصيص العائد من معرض ديارنا إلى أهالي شمال سيناء وخاصة قرية الروضة وتطويرها ومدها بما تحتاجه من خدمات.

ويشترك في ديارنا  ٥٠٠ عارض وعلى مساحة ٤٠٠٠ متر؛ ويخصص أكبر جناح لسيناء ومنتجاتها التراثية والبيئية والطبيعية، تقف وراء تلك المعروضات ألف سيدة سيناوية منتجة.

وتجولت ليلى علوي في أرجاء الجناح السيناوي بشكل خاص وتبادلت مع المنتجين الأحاديث معربة عن دعمها لكافة أهالي الروضة، الذين فقدوا أبناءهم أو لديهم جرحى وأكدت "كلنا سيناء" كما رفع المعرض شعاره وأنه لن يتم القضاء على الإرهاب الا بالوقوف صفا واحدا جنبا إلى جنب.

وأضافت علوي في تصريحاتها لوسائل الإعلام التي رافقتها خلال جولتها بمعرض ديارنا أنه بالإنتاج ودعم المنتجين يمكن أن يقف أهالي سيناء من جديد على قدميهم وقهر الإرهاب؛ ووجهت الدعوة إلى المواطنين لزيارة معرض ديارنا الذي يستمر لحد الجمعة ١٥ ديسمبر  ويفتح أبوابه من العاشرة صباحا إلى التاسعة مساء؛ وطلبت منهم شراء المنتجات والمشغولات اليدوية المختلفة من ملابس مطرزة وأغذية وزيتون وزعتر وتمر وتحف وكليم وسجاد وغيرها، وذلك لدعم أهالينا في سيناء.

 

التعليقات