بالتفاصيل| إسقاط 5 أباطرة لـ«مافيا العيش» في الفيوم وبني سويف

أرشيفية
أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث التموين، اليوم الأحد، في كشف تشكيل عصابى مكون من عدد من مسؤولي إدارة تموين الفيوم، وأصحاب المخابز، تخصصوا فى الاستيلاء على أموال الدعم، حتى بلغت قيمة الأموال المستولى عليها مليوني جنيه.

وردت معلومات للواء أنور سعيد، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، تفيد قيام أربعة مسؤولين بإدارة تموين الفيوم، وخمسة من ملاك المخابز بنطاق محافظتي الفيوم وبني سويف، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء علي أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل، والتربح من مواقعهم الوظيفية.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، حيث يحجب المتهمون بطاقات التموين الذكية، ويصرفون مستحقاتها لحسابهم الشخصي بدون وجه حق، وتمريرها بماكينات أصحاب المخابز بنطاق المحافظتين.

 وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين وبحوزتهم 2069 بطاقه تموينية ذكية، وخمس ماكينات لصرف السلع التموينية، وثلاث سيارات حديثة من متحصلات جرائمهم، كما تبين قيامهم ببيع 1138 بطاقه تموينية لأحد أصحاب المخابز بناحية مركز شرطه إهناسيا مقابل مبالغ مالية دون مسوغ قانوني.

وقدرت الشركة المسؤلة عن إصدار البطاقات ان المبالغ التي قام التشكيل العصابى بالاستيلاء عليها قيمة الأموال المستولى عليها بمليونين و110 آلاف جنيه. وبالعرض علي النيابة العامة، قررت حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

التعليقات