«قطار أبو قير» يتخطى المحطة بسبب عطل الفرامل.. و«س.ح.م»: صلحناه

أرشيفية
أرشيفية

تعطلت فرامل أحد قطارات خط سكة حديد أبو قير في الإسكندرية، اليوم الأحد، ما تسبب في فشل سائقه في إيقافه بمحطة فيكتوريا شرق المدينة، ونشر حالة من الرعب بين الركاب.

وتمكن السائق من إيقاف القطار في محطة «الرمل الميري»، التالية لـ«فيكتوريا»، قبل أن يفر هاربًا، وسط صرخات استغاثة الأهالي، الذين تخوفوا من انقلاب القطار.

وتلقى اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، بورود استغاثات وبلاغ من الأهالي بهروب سائق أحد القطارات، وتعطل الحركة على الخط، فتوجهت القيادات الأمنية الى موقع البلاغ للسيطرة على الموقف، بعد إبلاغ مسؤولي هيئة السكة الحديد.

وقال شهود عيان، إن القطار كان يسير بشكل طبيعي، وقبل الوصول لمحطة فيكتوريا، استعد الركاب للنزول، لكنه السرعة زادت وفشل السائق في إيقافه، قبل أن ينجح في الأمر بعد تجاوز المحطة، ليهرب السائق من القطار.

من جانبه، أكد مصدر بهيئة السكة الحديد في الإسكندرية، أن القطار تعطل نتيجة لعطل في الفرامل، واستطاع قائد القطار السيطرة عليه في المحطة المقبلة، مؤكدًا علي أن الأجهزة الفنية تحركت فورا لإصلاح العطل، وإعادة تشغيل الحركة بشكل طبيعي.

التعليقات