أمن الإسكندرية يخوض معركة مع «مسلحين» لإعادة شخص مختطف لأهله

أرشيفية
أرشيفية

 

ضبطت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية مرتكبي واقعة خطف أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، ومصرع أحد المتهمين وإعادة المختطف لأهله سالماً، وذلك عقب تبادل لإطلاق الأعيرة النارية.

كان قسم شرطة ثان العامرية قد تُبلَّغ بوقوع مشاجرة بمنطقة (كينج مريوط) بدائرة القسم، وانتقلت مباحث القسم، وبالفحص تبين حدوثها بين كل من الطرف الأول راف الله ب. أ. (35 سنة- مقاول) مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكمين قضائيين صادرين ضده في قضيتي (سلاح وضرب) ، وأحمد خ. م. (27 سنة- عاطل) سبق اتهامه في قضية (مخدرات) (هارب) و"ناصر س . ص" (36 سنة- عاطل) سبق اتهامه في قضيتي (ضرب، مخدرات) وبين الطرف الثاني وضم "سالم ح . ى" (45 سنة عامل) و"فتح الله ح . ى" (27 سنة- عاطل) "شقيق الرابع" وذلك لوجود خلافات مالية بين الأول والخامس، حيث حدثت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الطرف الأول باصطحاب شقيق الطرف الثاني "صالح ح . ى" (14 سنة) عنوة داخل إحدى السيارات وفروا هاربين.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلى تواجد "صالح ح . ى" بمسكن "عبدالحليم ع . ع" (36 سنة - عاطل) ومقيم بدائرة قسم شرطة برج العرب، سبق اتهامه في قضيتي (ضرب، مخدرات).

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مسكنه وعند اقتراب القوات، فوجئوا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم فقامت القوات بالتعامل مع مصدر النيران حتى تمكنت من السيطرة على الموقف وضبط كلٍ من "راف الله ب . أ" ( مصاب بطلق ناري) وبحوزته بندقية (FN) و4 طلقات نارية، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفي أثناء تلقي العلاج )، و"ناصر س . ص" وبحوزته بندقية آلية، و"عبدالحليم ع . ع" وبحوزته طبنجة عيار 9مم وكذلك تم ضبط السيارة رقم (س و ف 5639 مصر) قيادة المتهم الأول وبداخلها ( بندقية خرطوش عيار 12مم و5 طلقات خرطوش من ذات العيار) وعثر بجوار السيارة على (طبنجة عيار 9مم ) خاصة بالمتهم الهارب "أحمد خ . م" وبتفتيش المسكن، تبين عدم تواجد المجني عليه "صالح ح . ى".

ومن ناحيةٍ أخرى، توصلت التحريات إلى تواجد المجني عليه صحبة كل من "جمعة ت .ع"، و"عبدالسلام ت .ع" بمسكنهما بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما وكذا العثور على المجني عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

التعليقات