«التعليم»: فتح باب التقديم لأول مدرسة متخصصة بتكنولوجيا المعلومات

أرشيفية

7/1/2019 1:37:16 PM
81
24 ساعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء الاستعدادات لفتح مدرسة I-Tech school for applied technology، أول مدرسة مصرية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تعمل بنظام مدارسp-tech، متعاونة مع مؤسسة الألفي للتنمية، والتي سيتم الدراسة بها بداية من العام الدراسي المقبل 2019/2020.

وذكرت الوزارة أن فترة التقديم لمدرسة I-Tech school for applied technology، ممتد حتى يوم 15 يوليو 2019، للطلاب الذين أتموا الدراسة في المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي 2018/2019، حيث يتخصص طلاب المدرسة في الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الوزارة إلى أنه من شروط التقديم والقبول للبنين والبنات، أن يكون الطالب من سكان محافظة القاهرة، وألا يقل مجموع الطالب عن 220 درجة، وألا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما في أول أكتوبر 2019، كما اشترطت أن يجتاز المتقدم اختبارات اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى اجتيازه المقابلة الشخصية والكشف الطبي.

وأضافت أن المدرسة ذات نظام الخمس سنوات، تسعى إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والحوسبة السحابية، الأمن السرياني، وتطوير التطبيقيات الإلكترونية، من خلال توفير بيئة عمل متميزة، ومتكاملة للطلاب، حيث يتم تدريبهم على المناهج الدراسية، مع إمكانية إكمال الطلاب لتعليمهم الجامعي.

والجدير بالذكر أن منظومة التكنولوجيا التطبيقية تطبق معايير الجودة العالمية في إعداد المناهج الدراسية القائمة على الجدارات، وتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب، وتدريبات بشركات الشريك الصناعي، ذلك بالإضافة إلى توفير تدريبات للمعلمين بأعلى مستوى داخل وخارج مصر، على أيدي خبراء معتمدين دوليًا، والعمل في بيئة على مستوى عالمي، والحصول على حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بجودة الأداء.

اليوم الجديد