رئيس «دعم مصر»: مصر عادت قوية والعالم ينصت لها باهتمام

6/30/2019 3:02:26 PM
2126
سياسة

رصد رئيس ائتلاف دعم مصر، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، نتائج مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال قمة العشرين باليابان، والتي هدفت إلى شرح وجهة نظر مصر وأفريقيا في مختلف موضوعات القمة؛ وذلك لأهمية دور مصر المحوري بالمنطقة وترأسها للاتحاد الأفريقي.

وأوضح "القصبي" في بيان، اليوم الأحد، أن أهمية القمة تكمن في الموضوعات التي تمت مناقشتها، والتي تناولت موضوعات خاصة بالتكنولوجيا والذكاء الصناعي وتمكين المرأة والشباب وفرص التنمية.

 وأكد أنه هناك إشادة على مستوى العالم بما حققته مصر في ملف تمكين المرأة، والإصلاح الاقتصادي ومكافحة الإرهاب، مضيفًا "هذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح لبناء مصر جديدة قوية قادرة على مواجهة كافة التحديات، ويؤكد أيضًا أن مصر تحولت من دولة كانت تعاني اضطرابات شديدة خلال عام 2011، إلى دولة تحقق مؤشرات اقتصادية مرتفعة، ومعدلات تنمية جيدة، فضلاً عن زيادة معدل الاحتياطي النقدي الأجنبي".

وأشاد رئيس الائتلاف بسلسلة لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أجراها، خلال زيارته لليابان لحضوره قمة العشرين، حيث التقى بالمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، وكذلك رئيس الوزراء الإيطالي، فضلًا عن لقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس الأرجنتين ورئيس وزراء اليابان والرئيس الروسي.

 وأشار إلى أن مصر عادت قوية وأصبحت من بين كبار العالم يؤخذ برأيها ويستمع إليها جيدا وخاصة بعد أن أصبحت أيضا هذا العام صوت أفريقيا في العالم أجمع، وحلقة الوصل للتنمية من وإلى أفريقيا فبعد أن كانت هذه الدول مليئة بالنزاعات والخلافات الداخلية والصراع على السلطة وكانت تتلقى المنح والمساعدات، أصبحت الآن تسعى لنقل التكنولوجيا لبلادها وتوطين الصناعة الأجنبية بها.

 

اليوم الجديد