أهالي «دار السلام» غاضبون من تغيير أرقام تليفوناتهم: مصالحنا تعطلت

6/26/2019 3:06:44 PM
553
تقارير وتحقيقات

سادت حالة من الغضب بين أصحاب المحال التجارية بمنطقة دار السلام، كـ(الصيدليات_ ومحلات السوبر ماركت)، وكذلك عدد من المنازل، وذلك بسبب تغيير أرقام التليفون الأرضي الخاصة بهم بشكل مفاجئ دون سابق إنذار أوتنويه، حيث تعطل العمل لفترة لا تقل عن يومين.

فقالت دكتورة إسراء محمد 25 سنة، المسؤولة عن إدارة الصيدلية، إنها تتلقى يوميًا عدة اتصالات هاتفية من قبل شركات الأدوية لتغطية احتياجات المرضى، حيث انقطع الاتصال يومين متتاليين قائلة: "كنت برفع سماعة التليفون الأرضى عشان اتأكد فيه حرارة ولا لاء.. وكان فيه حرارة"، الأمر الذي جعلها تتصل على الشركات من رقم الموبايل؛ لمعرفة  السبب، فأصبح الرد: "إحنا بنتصل على رقم الصيدلية بيدينا إنه غير موجود بالخدمة.. إنتم غيرتم الرقم ولا إيه؟.

تابعت: "بعد مرور يومين تلقيت اتصالًا من السنترال ليتم إبلاغي بالرقم الجديد فقالت لي: إحنا بنتأكد أن الرقم اشتغل فكان الرد رقم إيه.. فكانت الإجابة إحنا غيرنا رقم التليفون الأرضي"، مضيفة أن تعطل الأعمال بالصيدلية تسبب في خسارة مالية، لعدم توفير الأدوية كافة، فقليلًا ما يتم صرف روشتة كاملة لمريض ما، حيث تعطلت خدمة الإنترنت التي تعتمد على تسجيل الكاميرات للمكان لحين التعرض إلى مشكلة ما فنرجع لتسجيلها اليومي، مضيفة إلى أن كثير من المرضى كانوا يتواصلون معهم تليفونيًا بحثًا عن الأدوية، لتوفير الجهد عليهم فعندما يوجد الدواء يتم التأكيد لديهم بتوافره، فقالت: إن الزبائن كثيرًا ما عبروا عن غضبهم بتوجيه سؤالهم لديها عن سبب تغيير الرقم، فسرعان ما كان يتم شرح الأمر وإعطائهم الرقم الجديد.

وأشارت إلى أن بعد اكتشاف هذا التغيير من قبل السنترال، تم التواصل مع المهندس المسؤول عن الصيدلية للتعامل مع هذه المشكلة هندسيًا، فحضر المهندس الذي يدعى مصطفى رشوان "32 سنة"، فقال أن تغيير الأرقام يعود إلى ما يسمى بإحلال وتجديد بالسنترال من نحاس إلى فايبر، موضحًا أنه تم التواصل مع خدمة العملاء، سائلًا عن سبب التغيير المفاجئ بدون أي تنويه أو بلاغ مسبق استعدادًا لهذا التغيير، نظرًا إلى  أن المكان تجاري يوجد رقمه على الشنط، والكروت، والأماكن العامة كالمخازن وشركات الأدوية، حيث كان الرد إنها خدمة إجبارية يتم تفعيلها على الخطوط لتحسين جودتها، فبدأت بعرض الحلول عليها طالبًا منها إضافة رسالة صوتية على الرقم القديم بالرقم الجديد، فلابد من أن يتوجه صاحب الخط إلى مركز إتصالات بالبطاقة الضريبية والسجل التجارى ببطاقته، متابعًا أن هذه مشكلة السنترال وليس مشكلتنا ويجب مراعاة الأماكن التجارية عن المنازل.

واختتم  رشوان حديثه، أن من التحديات التى واجهت المكان  توقف خدمة الانترنت ، وتعطل تسجيل الكاميرات لاعتمادها على خدمة الانترنت، الأ مر الذى جعله يتواصل مع الشركة لتفعيل خدمة النت بالرقم الجديد، متابعًا أنه من الصعب عودة الرقم القديم أو وضع رسالة صوتية بحسب قولهم له.

أما أحمد إبراهيم 30 سنة عامل بأحد السوبر ماركت بذات المنطقة، فقال أنه تم بلاغه قبل تغيير الرقم بـ24 ساعة فقط، وكان السبب يرجع إلى تحسين جودة الخط ، ولكننا مع تغيير الأرقام لن نجدد خدمة الانترنت نظرًا إلى الاجراءات المطلوبة.

والجدير بالذكر أن الحاجة أم عبودى65 سنة أحد سكان المنطقة،  قالت أن مع تغيير الأرقام لن نواجه أى مشكلة "زعلنا فى الأول وبعدين بدأنا نوزع الرقم الجديد على حبايبنا وأهلنا.. المشكلة الوحيدة اللى كانت رخمة بالنسبة لنا هى مكنتش بقدر أنزل أكشف إلا لما أتصل على الدكتور وأتأكد أنه جاى مش هيعتذر وطبعا مع تغيير الأرقام بتصل بيدينى غير موجود بالخدمة".

 

اليوم الجديد