مدرب الكونغو: مجموعتنا عادلة رغم وجود مصر

6/17/2019 2:31:32 PM
214
رياضة

أكد فلورينت إيبنجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية استعداد فريقه لخوض كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

ويلعب المنتخب الكونغولي في المجموعة الأولى بجوار المنتخب المصري، البلد المضيف، وزيمبابوي، بجانب أوغندا، المقرر إقامة مباراة بينهما في أولى مواجهاتهما بالبطولة.

وأكد إيبنجي، في تصريحات للموقع الرسمي للكاف، أن تركيز منتخبه على لقاء الافتتاح أمام أوغندا، مضيفًا أن هذا اللقاء هو الأهم له في البطولة لأنه سيكون مفتاح البطولة.

وأضاف مدرب الكونغو الديمقراطية، أنه وقع في مجموعة عادلة، رغم تواجده مع مصر البلد المضيف، وخوض اللقاء أمام جماهيرهم، إلا أن المجموعة عادلة في ظل الشكل الجديد للبطولة.

وأوضح إيبنجي، أن مفتاح البطولة لهم هو مباراة أوغندا، مؤكدًا أن عبور الأوغنديين سيكون شيئًا مميزًا قبل مواجهة البلد المضيف واعدًا بأن يبذل المنتخب قصارى جهده في البطولة.

وواصل مدرب الكونغو الديمقراطية حديثه قائلًا: «سنفعل أفضل ما لدينا في كل مباراة، البطولة مكونة من 24 فريق، لكن في النهاية سيكون هناك فريقًا واحدًا على القمة، ستحقق نتائج جيدة في 19 يوليو بالقاهرة».

وأشاد مدرب فيتا كلوب الكونغولي برفع عدد الفرق إلى 24 منتخبًا، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة للغاية من قبل الجميع.

ويتولى إيبنجي تدريب فيتا كلوب أثناء تدريب منتخب الكونغو الديمقراطية، والذي وقع عقدًا معهم منذ أبريل الماضي.

واختتم مدرب الكونغو تصريحاته مؤكدًا أن تألق فيتا كلوب ومازيمبي الكونغوليين وريادتهم بالقارة، سيكون دافع لهم للحفاظ على هذا الأمر، والتأكيد على قوة الكرة الكونغولية.

اليوم الجديد