مراقبون بـ300 كاميرا.. 11 مخزنًا للآثار ببدروم متحف الحضارة

أرشيفية

6/17/2019 11:13:58 AM
49
24 ساعة

كشفت إيناس جمال، نائب المشرف العام للشئون الأثرية بمتحف الحضارة، عن وسائل تأمين المخازن الأثرية بالمتحف، قائلة: "المخازن الأثرية بمتحف الحضارة موجودة بالبدروم على مساحة 7462 مترًا مربعًا تضم 11 مخزنًا يراقبهم 300 كاميرا تعمل بنظام المراقبة الليلي والنهاري".

وأضافت "جمال" خلال مؤتمر صحفي على هامش استعدادات الوزارة لنقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة، اليوم الاثنين، أن هناك مخزن أخشاب ضخم، ومخزن أخشاب صغيرة، وآخر للأحجار الضخمة، ومخزن للأحجار الصغيرة، ومخزن فخار، ومخزن مومياوات، ومخزن تأمين عالي، وآخر للمتنوعات.

وكشفت عن طرق التأمين العالي بالمخازن منها أن الأبواب لا تفتح إلا بالمفتاح والكارت معًا وبمجرد الدخول من الباب الرئيسي يغلق في غضون دقيقة وبضع ثواني أما الأبواب الجرارة لا تفتح إلا من الداخل إضافة إلى أن الباب الداخلي لا يفتح إلا والخارجي مغلق.

وأوضحت أن الفرق بين المخازن الحالية ومخزن التأمين العالي أن الأخير مخصص للقطع الصغيرة كالحلي والتمائم والعملات وأن التأمين الخاص به يختلف لكونه يعتمد على تقنية الموبيل "راك" والتي تدور عدة دورات وتكون الحلقة الأخيرة هي المثبت بها القفل فبمجرد غلقها تغلق الوحدات جميعا، إلى جانب أن أبواب مخازن التأمين العالي مصفحة وتفتح أيضا بالمفتاح والكارت وبصمة المشرف على المخزن.

اليوم الجديد