إذا كنت تعاني من الاكتئاب.. أطعمة تحسن حالتك المزاجية

أرشيفية

6/17/2019 1:32:04 AM
202
لايت

كشف موقع «powerofpositivity» عن عدة أطعمة تساعد على تحسين حالتك المزاجية فعندما تأكل بعض الأطعمة يطلق عقلك مواد كيميائية هذه المواد الكيميائية تحفز مجموعة متنوعة من الأحاسيس التي هي قوية بما يكفي لتغيير حالتك المزاجية.

-السكر .. يجب بذل قصارى جهدك لتجنب السكريات المضافة وإذا كان يجب عليك استخدام التحلية الاصطناعية.

-الأطعمة المصنعة .. الأطعمة المصنعة ليست جيدة لأجسامنا مثل السكر فإنها يمكن أن تقدم تعزيز مزاج مؤقت انها لن تستمر طويلا.

-البروكلى .. غنى بالكروم وهو له علاقة مباشرة بحالتك المزاجية فهو يعزز إنتاج السيروتونين ، الميلاتونين كما أن البروكلي منخفض السعرات الحرارية ويمكنك تناوله بطرق متنوعة.

- البازلاء السوداء .. غنية بحمض الفوليك التي تعزز المزاج وتعمل كمضادات للاكتئاب

- العدس .. هل تعلم أنك يمكن أن تعاني من الحالة المزاجية والاكتئاب والأعراض العقلية الأخرى إذا كنت لا تتناول كمية كافية من الحديد؟ حتى لو كانت مستويات الحديد طبيعية ، فإن العدس يوفر فوائد صحية وبروتين نباتي. كما أنها بمثابة مصدر ممتاز للفولات.

- اللوز .. تساعد المكسرات مثل اللوز والفول السوداني والكاجو جسمك على إنتاج السيروتونين. ويرجع ذلك إلى محتواها من المغنيسيوم ، الذي يساعد على مقاومة الاكتئاب.

- بذور شيا.. الأحماض الدهنية أوميجا 3 لها علاقة مباشرة بصحة الدماغ و تشير الدراسات إلى انخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب والانتحار عندما تستهلك نظامًا غذائيًا غنيًا بأوميجا 3

- المشروم .. يعتبر فيتامين (د) في الفطر من العناصر الغذائية المهمة لاستقرار الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب.

تحتوي أصناف الفطر المختلفة على كميات متنوعة من فيتامين (د) ، ولكن تجنب عيش الغراب الأبيض كمصدر ، لأنها لا تحتوي على شيء.

اليوم الجديد