أهالي أسيوط غاضبون من طريقة تكريم المحافظ لشهيد سيناء

6/16/2019 6:51:09 PM
320
المحافظات

سادت حالة من الغضب بين الأهالي ونشطاء التواصل الاجتماعي، بعدما أطلق اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، اسم الشهيد البطل المجند أبانوب ناجح مرزق عطية، على كوبرى قرية بني قرة بمسقط رأسه بمركز القوصية، تخليداً لذكراه وعرفاناً بتضحياته.

واستشهد المجند "أبانوب" في الحادث الإرهابي الذي استهدف أحد الأكمنة الأمنية بمدينة العريش بشمال سيناء صبيحة عيد الفطر المبارك، وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض من رجال القوات المسلحة والشرطة.

واستنكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طريقة التركريم بوضع اللافتة التي علقتها المحافظة على جوانب الكوبري ووصفوها بـ"حتة صفيحة تُخلد اسم شهيد". 

وعبر الأهالي عن غضبهم الشديد، بعد إطلاق المحافظة اسم الشهيد "أبانوب" على كوبري بني قره الصغير، والذي لا يليق بحجم التضحية التي قدمها البطل لوطنه، وجعل أسيوط تتفاخر به وبتضحياته كسابقيه من الشهداء الأبرار. 

كان المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة، نائبًا عن الوزير المحافظ، وضع لافتة تحمل اسم الشهيد على كوبري بني قرة بمركز القوصية بحضور رئيس مركز ومدينة القوصية، وممثلي الأوقاف والكنيسة المصرية، وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية.

بينما أوضح المحافظ فى بيان صحفي، أنه تم اطلاق اسم الشهيد على كوبرى قرية بنى قرة المؤدى لقريته، بناءً على ما انتهى إليه رأى اللجنة المشكلة من المستشار العسكري للمحافظة، ورئيس مركز ومدينة القوصية، ومسؤول مكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين والجهات المعنية، ووفقاً للضوابط والقوانين المنظمة لذلك، مؤكدًا حرص المحافظة على تكريم أسر الشهداء ومساعدتهم بكافة السبل الممكنة، معلناً تقديمه كافة أوجه الدعم والمساعدة لأسرة الشهيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل وأن يحفظ مصر شعباً وجيشاً وقيادة.

اليوم الجديد