يحمي من الشمس ويحافظ على البشرة.. 7 فوائد لعصير الجزر

أرشيفية

6/15/2019 3:10:58 PM
175
لايت

عادة ما يعاني بعض الأشخاص من مشكلات عديدة في فصل الصيف، نظرًا لحرارة الجو ليصاب البعض بالكسل والمعاناة من نقص الفيتامينات المسببة في إرهاق البشرة والإصابة ببعض الأمراض، ومن ثم استخدمت بعض دول العربية والأوربية عصير الجزر كحل أمثل للتخلص من المشاكل المزمنة، وأطلق عليه "ملك العصائر"، لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسد، كالمعادن والفيتامينات.

ومن هذا المنطلق، رصدت "اليوم الجديد"، 7 فوائد عصير الجزر وما يفعله في جسم الإنسان.

يحمي من الشمس

وذلك عن طريق علاج أنسجة البشرة، بإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة البشرة، لذا ينصح بشرب كوب من العصير بشكل منتظم في فصل الصيف للحماية من أشعة الشمس.

يحافط على البشرة

وذلك لأنه عنصر أساسي في العناية بالبشرة، بإحتوائه على فيتامين (أ) المعروف تناوله للحفاظ على البشرة، كما يحمي من المشاكل الجلدية كالتهاب الجلد، والطفح الجلدي.

تغذية الشعر

عادة ما يعاني النساء من سوء تغذية الشعر، مما يتسبب في سقوطه أو جفافه، لذا يساعد عصير الجزر على تقوية الشعر بمساعدة  فيتامين (هـ ) ليزيد نسبة الأكسجين في الدم ومن ثم يقيه من الجفاف والسقوط.

يحمي من السرطان

يقي عصير الجزر الإنسان من الإصابة بالسرطان، فهو يعمل على تقليل خطر الإصابة به وبسرطان الثدي، والقولون .

خفض الوزن

يساعد عصير الجزر في خفض الوزن بإعتباره مصدرًا غنيًا بالألياف، بالإضافة كونه مكمل غذائي يصلح استخدامه لخسارة الوزن.

حماية من مرض القلب

باحتواء عصير الجزر على مضادات الأكسدة واللوتين، يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض القلب، نظرًا لاحتوائه على مواد تقلل من خطر الإصابة والتلف.

تقوية البصر

من المعتاد عليه أن تناول الجزر يحافظ على سلامة النظر، وذلك لإحتوائه على المعادن والفيتامينات المقوية للبصر، لذا ينصح لشربه بانتظام للحفاظ على سلامة العينين.

اليوم الجديد