430 ألف عبوة بنسلين بالأسواق.. والمخزون الاستراتيجي مليون وربع

أدوية

6/15/2019 12:29:15 PM
49
24 ساعة

كشف تقرير حكومي لقطاع الصيدلة بالصحة، عن وجود وفرة في أمبولات البنسلين الخاصة بعلاج روماتيزم القلب خاصة الأطفال، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجي يصل إلى مليون و200 ألف عبوة.

وقالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة "أكديما" الدوائية التابعة لوزارة الصحة، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن المجموعة تهتم بتوفير كافة المستحضرات الدوائية بالسوق وخاصة الأصناف الحيوية، التي تمثل أمنًا قوميًا.

وأضافت "غراب"، أن هناك تعاون كبير مع الإدارة المركزية للصيدلة لتسجيل الأصناف الجديدة ذات التكنولوجيا المتطورة في العلاج بدلًا من الاعتماد على المستورد، مضيفة أن السياسة الجارية وفقًا لرؤية رئيس الجمهورية، في الحرص على توفير الدواء بسعر مناسب، وتقليل الاعتماد على المستورد.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عوض جبر، رئيس مؤسسة المهن الطبية، أنه تم ضخ 430 ألف عبوة بنسلين منذ بداية العام، حتى الآن، مشيرًا إلى الاكتفاء من كافة الكميات التي تحتاجها منشأت وزارة الصحة، والسوق الحرة، وبانتظام حرصًا على المرضى، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير علاجات متطورة لعلاج مرض السكر، وهي حاليًا تحت التسجيل، كما أنه جارِ توفير كافة الأصناف التي تمثل أهمية قصوى للسوق.

وأضاف جبر، أن وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة للقضاء على أزمة النواقص بالتعاون، كذلك إدارة الصيدلة التي تسعى إلى مواجه كافة المعوقات التي تواجه الصناعة بشكل عام من أجل توفير كافة الاحتياجات الدوائية للمريض.

اليوم الجديد