رئيس «سانوفي»: عقارنا الجديد يُباع بنصف ثمنه في مصر

صورة أرشيفية

6/14/2019 11:51:45 PM
109
24 ساعة

 

أكدت كريستيل صغبينى رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي مصر والسودان، خلال مؤتمر إطلاق عقار جديد يعالج كوليسترول البروتين الدهني، أن الشركة تضع في أولوياتها واستراتيجيتها توفير أفضل وأحدث العلاجات عالمياً.

وأضاف صغبيني، في تصريحات لـ"اليوم الجديد"، أن قيمة سعر الدواء تصل إلى 3 آلاف جنيه للجرعة الواحدة، لافتة إلى أنه سيتم توفير الدواء في التأمين الصحي لمن يستحقه أولاً، مؤكدة أن هذا السعر نصف قيمة سعر الدواء في السعودية والكويت والدول العربية.

وأشارت صغبيني إلى أن العقار ليس له آثار جانبية يمكن ذكرها، بالمقارنة بالعقاقير المعالجة الأخرى التي سبقته، حيث إن 4 حالات منها للمرضى فقط، لهم أولوية الحصول عليه مدعمًا من التأمين الصحي، وليس جميع المصابين بالدهون الثلاثية، ولابد من متابعة للتاريخ العائلي للإصابة بالمرض حتى يمكن تلاشيه.

 ولفتت الصغبيني، إلى أن الشركة ملتزمة بتطوير حلول الرعاية الصحية من خدمات و منتجات عالية الجودة للمرضى فى مصر، ويعد Alirocumab  أمل جديد وأحد أهم الحلول العلاجية المتوفرة في سانوفى لخدمة مرضى القلب والحالات الحرجة، مؤكدة أنه  تم طرح العقار في أكثر من 60 دولة حول العالم بنجاح وأن توافره في مصر الآن يمثل حجر زاوية لعلاج المرضى.

اليوم الجديد