سفير مصر بالأمم المتحدة يناقش سعي المنظمات الدولية لولاية ثانية

مؤتمر العمل الدولي بجنيف

6/10/2019 12:43:19 PM
33
24 ساعة

أقام السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، حفل عشاء لأفراد الوفد المصري المشارك في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي التي تبدأ أعمالها، أمس الاثنين، بقصر الأمم المتحدة بجنيف، وتستمر حتى 21 يونيو الجاري. 

وتم مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، وأهمية تنسيق المواقف العربية تجاه هذه الموضوعات، والحرص على المشاركة الفاعلة والمنتظمة في أعمال اللجان، لإثراء النقاشات المتعلقة بالموضوعات الفنية المدرجة على جدول الأعمال.

 وأكد أعضاء الوفد، حرصهم على وحدة هدفهم خلال أعمال المؤتمر، وأنهم يعملون تحت شعار "مصر أولًا وقبل كل شيء".

 ويناقش المؤتمر في دورته الثامنة بعد المئة، مشروع إعلان المئوية حول «مستقبل العمل»، ونجاح المنظمة في سعيها نحو تحقيق ولايتها الثابتة يتطلب منها أن تتصدى للتحديات الجديدة الناشئة عن التغير السريع، والتحويلي في عالم العمل.

ويعيد مشروع إعلان المئوية والتأكيد بقوة على أن عملية وضع معايير العمل الدولية والإشراف عليها إنما تتسم بأهمية أساسية فى جميع أنشطة منظمة العمل الدولية، وتتطلب من المنظمة أن تتحلى باليقظة المستمرة في ضمان أن تكون معاييرها مواكبة للعصر وصائبة وتوفير الحمايات الضرورية وتخضع لإشراف ذي حجية وتطبق فى القانون والممارسة.

اليوم الجديد