48 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية غدًا

وكيل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية

6/7/2019 12:31:16 PM
37
المحافظات

قال مصطفى العجمي، وكيل مديرية  التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، إن المديرية قد استعدت لامتحانات الثانوية العامة 2019 التي تبدأ غدا السبت من خلال 9 غرف عمليات منها غرفة مركزية بالمديرية و8 غرف بالإدارات التعليمية، وذلك لاستقبال المتقدمين البالغ عددهم 48 ألف طالب يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب "الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات".

وأضاف "العجمي"، فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع التحضيري، أنه تم التشديد على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات وتوزيع المهام على المراقبين ومراعاة معدلات الكنترول ،وضرورة توقيع العاملين باللجنة على إقرارات الموانع وتعليمات الامتحانات، وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمي، لافتاً إلى التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم؛ لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات؛ وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات.

وأشار إلى تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان، والبالغ عددها 23 استراحة بجميع الإدارات، وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات.

وأكد أنه تم توقيع بروتوكول مع إدارة الجامعة لتسكين المقدّرين من خارج المحافظة بالمدن الجامعية وتوفير كافة سبل الراحة وتجهيز قاعات وشاشات عرض لمتابعة الأحداث الجارية وكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر هذا العام، وذلك بناء على تعليمات الوزارة.

جاء الاجتماع بحضور رئيسي لجنة النظام والمراقبة بالإسكندرية للقطاعين ( أ ، ب ) ورئيس لجنة الإدارة ووكيل لجنة الإدارة ورئيس مركز الأسئلة ومديري عموم الإدارات واللجنة الثلاثية .

اليوم الجديد