«البطوطي»: «استدامة السياحة» في بلغاريا فرصة لإقامة شراكات وتحالفات

الدكتور سعيد البطوطي عضو المجلس الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية

6/1/2019 11:45:37 AM
70
24 ساعة

تتواجد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، حاليًا في دولة بلغاريا؛ للمشاركة في المؤتمر المستدام للاستثمار في السياحة «Investing in Tourism Sustainabilty Conferance» «ITSC»، الذي انعقد يومي 30 و31 مايو الماضي، بمدينة فارنا البلغارية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور سعيد البطوطي، أستاذ الاقتصاد والتسويق السياحي بجامعة فرانكفورت بألمانيا، وعضو المجلس الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية وعضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة، وأحد المشاركين في المؤتمر، إن المؤتمر تنظمه وزارة السياحة البلغارية بالشراكة مع المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار «‪«ITIC‬ الذي يترأسه الدكتور طالب الرفاعي.
‪ ‬

وأضاف «البطوطي»، لـ«اليوم الجديد»، أن المؤتمر بمثابة منصة للاستثمار السياحي تجمع صناع القرار السياسيين ووزراء السياحة ومالكي المشاريع والمستثمرين وقطاع أعمال السياحة والفندقة من بلغاريا ودول جنوب شرق أوروبا وأصحاب المصالح العالمية في مجال السياحة.
 
وأشار «البطوطي» إلى أن المؤتمر يركز على تنمية السياحة والاستثمار في بلغاريا ودول جنوب شرق أوروبا، مع معالجة القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة،‬ لافتا إلى أن أكثر من 400 من قادة القطاعين العام والخاص المهتمين بالاستثمار وتطوير قطاع السفر والسياحة، يحضرون المؤتمر؛ كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي في المستقبل، وكنموذج يمكن أن يشجع العمل الحر بين المجتمعات المحلية في كل من بلغاريا وجنوب شرق أوروبا.
‪ ‬
ولفت «البطوطي» إلى أن المؤتمر أيضا بمثابة منتدى للمشاركين لمناقشة الفرص ذات الاهتمام المشترك، وإقامة شراكات وتحالفات محتملة في الاستثمارات في التطورات السياحية المستدامة.

وتابع «البطوطي» أنه يشارك في المؤتمر بعض من وزراء السياحة الإقليميين والمتوسطيين، وهم‪:‬ الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، وإيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية، ومجد شويكة وزيرة السياحة والآثار الأردنية، وكريشنيك بيكتشي وزير الاقتصاد في جمهورية مقدونيا الشمالية، وهيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة، وكونراد ميزي وزير السياحة في مالطا.
‪ ‬
واستطرد «البطوطي» أن المؤتمر يضم أيضًا الضيوف الدكتور طالب الرفاعي وصاحبة السمو الأميرة دانا فراس سفيرة اليونيسكو للنوايا الحسنة ورئيس مجلس إدارة صندوق البتراء الوطني الاستئماني في الأردن، وكريستوفر رودريغز السفير بالمجلس العالمي للسفر والسياحة «‪«WTTC‬ ورئيس هيئة ميناء لندن والمجلس البريطاني للسفر والسياحة. 

وقال عضو المجلس الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية إن المؤتمر يقوم أيضًا بتشكيل مجموعة من المتحدثين والمندوبين رفيعي المستوى مثل قادة السياحة والعلامات التجارية الدولية للفنادق ومالكي المشروعات السياحية‪ ،(SEE)‬، الذين لديهم مشاريع جديدة لعرضها والمستثمرين والبنوك الاستثمارية وشركات الأسهم الخاصة للتواصل وإقامة شراكات جديدة‪.‬

اليوم الجديد