«العسكرية بأسيوط» تقضي بسجن أستاذ جامعي 5 سنوات في «أحداث عنف بالمنيا »

أرشيفية

5/30/2019 5:17:44 PM
93
حوادث

قضت اليوم الخميس، المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط بمعاقبة أستاذ جامعي حضوريًا بالسجن 5 سنوات بتهمة تمويل تظاهرات بجامعة المنيا، وبراءة آخر لعدم كفاية الأدلة.
قال مصدر قانوني، إن المحكمة عاقبت الدكتور "م. م. ا" أستاذ جامعي حضوريًا في إعادة إجراءات محاكمته بتهمة تمويل تظاهرات اندلعت بجامعة المنيا، عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، وبرأت آخر لعدم كفاية الأدلة.
وكانت محكمة عسكرية سابقة قضت بمعاقبة 14 متهمًا بينهم المتهم المدان، بالسجن المؤبد غيابيًا، وتم القبض عليهم لتُعاد إجراءات محاكمتهم بتهم: التحريض على العنف والتظاهر داخل منشآت حكومية وتخريب منشآت عامة والانتماء لجماعة محظورة.
كما قررت ذات المحكمة حجز النطق بالحكم على 11 من عناصر الإخوان المتهمين باقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، إلى جلسة 13 من يونيه المقبل.
وكانت المحكمة استمعت إلى المرافعة عن 10 متهمين بحرق واقتحام قسم شرطة مركز أبو قرقاص بجنوب محافظة المنيا، من المحكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا، وتم  القبض عليهم وتُعاد إجراءات محاكمتهم مرة أخرى، كما انتهت المحكمة من سماع مرافعة الدفاع عن بعض المتهمين الذين تعاد إجراءات محاكمتهم في قضية اقتحام وحرق مكتب البريد والنيابة العامة بمركز ديرمواس، وكان محكومًا عليه بالمؤبد غيابيًا بتهم: تخريب منشآت عامة والانتماء لجماعة محظورة تأسست على خلاف أحكام القانون، والتحريض على العنف، وإثارة  الشغب.

 

اليوم الجديد