«الأوقاف» تخصص 200 مليون جنيه للأسر الأكثر فقرًا

5/29/2019 3:29:09 PM
74
عاجل

وقعت وزارة الأوقاف، بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحسين أوضاع الأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرًا.

وبموجب هذا البروتوكول، ستقدم وزارة الأوقاف تمويلًا بقيمة 200 مليون جنيه، لهذه المبادرة، يتم صرفها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي بواقع 50 مليون جنيه كل ثلاثة أشهر، بما يحقق أهداف مبادرة "حياة كريمة" للأسر الأولى بالرعاية والقرى الأكثر احتياجًا.

وقال مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه "في ضوء توفير حياة كريمة للأسر المحتاجة بدأنا في عدد من المشروعات مع وزراة التضامن ووزراة الإسكان، وكذلك تم التعاون في إرسال ٣ آلاف سجادة؛ لتأسيس المساجد في القرى الأكثر احتياجًا"، لافتًا إلى أنه تم تخصيص ١٠٠ مليون جنيه لصندوق دعم التعليم لهذه القرى.

وأضاف "جمعة"، أن وزارة الأوقاف، خصصت 20 مليون جنيه لصندوق متحدي الإعاقة و20 مليون جنيه لمبادرة "نور الحياة".

وأكد أن من ضمن المشروعات الذي أثبت نجاحه صك الأضحية، حيث حقق أول عام ٣٢ مليون جنيه وفي السنة الثانية ٤٨ مليون جنيه والسنة الثالثة ٦٤ مليون جنيه، وتحولت إلى ذبح أضاحي، وتم توزيعها على ٦٧٨ ألف أسرة ونعمل هذا العام على استهداف مليون أسرة.

وأشار إلى أن هناك ٦ ملايين جنيه لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة في الصحة والتعليم، لافتًا إلى أننا نقضي على الحركات المتطرفة التي كانت تستغل حاجات المواطنين ويتم توزيعها بصورة لائقة ومحترمة للمواطنين.

اليوم الجديد