مقتل ١٢ إرهابيا في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ«أكتوبر والشروق»

أرشيفية

5/20/2019 3:25:07 AM
359
24 ساعة

أجهضت وزارة الداخلية، محاولة إرهابية لجماعة الإخوان، لتنفيذ سلسة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

وقالت الوزارة في بيان صادر منذ قليل: «استكمالا لجهود وزارة الداخلية في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية من خلال توجيه الضربات الاستباقية لعناصرها، وإجهاض مخططاتها، لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الامن والاستقرار، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد صدور تكليفات من قيادات الجناح المسلح لتنظيم الاخوان الإرهابي بالخارج لعناصر حركة حسم، المسلحة التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية».

وأضافت: قد رصدت عمليات المتابعة اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية إحدى الشقق السكنية بمدينة ٦ أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة التي يقومون باستخدامها في تنفيذ تلك الاعمال، وبمداهمته قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات والتي تعاملت معها على الفور، مما أسفر عن مصرع ٧ من تلك العناصر، وعثر بحوزتهم على عدد (٤ سلاح آلي عيار " 7.62 * 1.39 وبندقية خرطوش وكمية من مادة R. Salt والنترات والدوائر الكهربائية والأدوات المستخدمة في عمليات التصنيع".

وتابعت الوزارة: أكدت المعلومات تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة استعدادا لتنفيذ عمليات عدائية، حيث داهمت القوات الوكر المشار إليه، وتبادلت إطلاق النار مع تلك العناصر مما أسفر عن مصرع ٥ وعثر بحوزتهم على عدد "٥ بندقية آلي عيار 7.62 *3.39 وخزينة بندقية آلية، و٢ عبوة معدة للتفجير، وعدد ٢ عبوة متفجرة".

واختتمت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات .

اليوم الجديد