طلاب أولى ثانوي مشتتون وأولياء الأمور غاضبون.. والسبب «امتحانات التابلت»!

أرشيفية

5/19/2019 4:23:30 PM
316
تقارير وتحقيقات

حالة من التشتت والتوتر بين طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، بسبب ما شهدته معظم مدارس الجمهورية من وقوع سيستم امتحانات التابلت، وعدم تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات، صباح اليوم، فاضطرت معظم المدارس إجراء الامتحانات ورقيًا. 

وبالرغم من أداء الطلاب للامتحانات ورقيًا إلا أن بعض المدارس أجبرت الطلاب بأداء امتحان اللغة العربية إلكترونيًا، وذلك بعد عودة تشغيل منصة الامتحانات مرة أخرى، مما أدى إلى وجود حالة من التخبط بين أولياء الأمور، متسائلين هل سيتكرر مشهد اليوم في باقي امتحانات المواد الأخرى

ورصدت "اليوم الجديد" شكاوى أولياء الأمور عبر الجروبات التعليمية على "فيسبوك"، فتقول سمية ابراهيم، ولي أمر، "ابني بعد ما امتحنوه ورقي خدوا منه الامتحان وخلوه يمتحن تابلت تاني يعني يعتبر امتحن امتحانين". 

وتضيف ميرفت محمد، ولي أمر، "أنا ابني قال لهم جربوا السيستم الأول قعدوا يجربوا أكتر من 19 مرة وبعد مازهقوا من كتر المحاولات قالولهم ورقي".

 

بينما توضح ولي أمر أخرى، قائلة: "في مدرسة ابني امتحنوا ورقي بعد فشل السيستم حتى الساعة عشره ونص وبعد ما خلصوا اكتر من نص الامتحان، خلوهم يمتحنوا تاني الكتروني في ساعه و40 دقيقة والوقت مكفاش، وارغموهم على قفل التاب علشان خاطر اللجنة المسائية". 

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/2019، صباح اليوم الأحد، حيث يؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية.

 

وتعقد الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة، والمعاهد القومية.

 

اليوم الجديد