«زلزال» يشعل الصراع بين المخرج والمؤلف

عبد الرحيم كمال

5/17/2019 12:23:27 AM
149
فن

أعلن الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، تنصله من نهاية مسلسل "زلزال"، بسبب تدخل المخرج إبراهيم فخر في خلق أحداث بالمسلسل.

وأضاف "كمال"، في بيان له، اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق بينه وبين الفنان محمد رمضان على تقديم مسلسل زلزال في شهر رمضان، واقترح الأخير اسم المخرج إبراهيم فخر، فوافق اعتمادا على سابق التعامل بينه و بين محمد رمضان، والشركة المنتجة، ومع بدايات العمل اكتشف وجود بعض الصعوبات في طريقة التعامل، والتفكير، والتصور الفني بينه وبين المخرج، وتجاوزتها حين أبدى تقبله، وكان يتم عقد جلسات العمل الثلاثية بينه وبين المخرج وبطل العمل، ليتم الموافقة على الشكل النهائي للحلقة، ولكنه فوجئ باتصالات عديدة من الفنانين العاملين في المسلسل يتسألون عن بعض المشاهد أن كانت حقا من تأليفه؟.

وأشار إلى أنه اكتشف بعض التغييرات في خطوط الدراما، والأحداث، وإضافة شخصيات لا علم له بها، "ذات أسماء بذيئة"، وأنه تواصل مع شركة الإنتاج وحذرته، ولكنه كرر الأمر، فقامت الشركة بكتابة تعهد عليه بعدم التدخل دون علمه، وانقطع بعدها المخرج عن التواصل معه تماما، وأنهى كتابة حلقات المسلسل بالكامل.

وأفاد "كمال" أنه فوجئ بمزيد من التدخلات دون الرجوع إليه مرة أخرى، معلقا: "ولأنني بعد مشواري الذي تعاملت فيه مع مخرجين كبار يحترمون الكاتب، ويعرفون أصول، وآداب المهنة، أجدني مضطرا لكتابة هذا البيان".

وأكد أن المسلسل تم التدخل فيه بشكل سافر، وغير فني، مما أضر بشكل ومضمون الموضوع الأصلي للعمل، وصياغته، مضيفا: "أعلن أسفي عن تعاملي مع السيد إبراهيم فخر مخرج العمل؛ لعدم التزامه بأخلاقيات، وأعراف المهنة، وأعلن أن هذا المسلسل لا ينتسب إليّ بحال من أحوال الكتابة، وجار مع النقابة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية".

اليوم الجديد