إجراء القرعة العلنية لاختيار البعثة الطبية للحج

أرشيفية

5/16/2019 2:54:12 PM
70
24 ساعة

أُجريَت اليوم الخميس، القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية للحج لهذا العام 1440هـ -2019، وذلك بقاعة معهد تدريب الأطباء بالعباسية.

ويعتبر هذا العام أول مرة يتم عمل لجنة دائمة للبعثة الطبية للحج ليكون هناك عمل مؤسسي، ينعكس على جودة تقديم الرعاية الصحية "الوقائية، والعلاجية" للحجيج فضلاً عن متابعة الحالات الصحية المرضية خلال تواجدهم بالأراضي المقدسة.

وتم إعداد برنامج إلكتروني لتسجيل المتقدمين للقرعة، بالإضافة إلى أنه تم استلام أصول طلبات الالتحاق لمراجعتها والتأكد من مطابقتها للضوابط والشروط المنظمة للتقديم.

كما تم تطوير البرنامج الإلكتروني الخاص بأعمال البعثة الطبية للتسجيل الطبي للمترددين على العيادات الطبية، بهدف تقليل مدة انتظار الحاج بالعيادات لـ أقل من 30 ثانية لقراءة بياناته الصحية، كما تم تدشين موقع إلكتروني لتقديم كافة المعلومات الخاصة بالخدمات الصحية التي تقدمها البعثة الطبية المصرية للحجاج، فضلاً عن دعمها بخريطة الإلكترونية "GPS" توضح توزيع العيادات الطبية المصرية بالمملكة السعودية، تيسيرًا وتسهيلاً على الحاج لمعرفة أقرب عيادة لمقر إقامته، كما تم تزويد الموقع بكافة المواد التوعوية الصحية متضمن أرقام تليفونات العيادات بمكة والمدينة المنورة.

وحرصًا على مواكبة التكنولوجيا، فقد تم توفير خدمة التواصل من خلال التطبيقات الإلكترونية "الواتساب" من خلال الموقع مباشرةً، كما سيتم استخدام هذا التطبيق لإرسال رسائل صحية توعوية للحجاج المصريين، تساعدهم في أداء مناسك الحج في يسر وسهولة.

كما سيتم زيادة الاهتمام بمرضى الأورام والفشل الكلوي، حيث سيتم تخصيص طبيب ليتابع حالة كل مريض على حدة، نظرًا لحالتهم الصحية التي تستوجب متابعتهم المستمرة.

اليوم الجديد