صفقات الزمالك في الموسم القادم.. يُفاوض 6 لاعبين لتدعيم الصفوف

جروس

5/14/2019 3:46:18 PM
39
رياضة

 

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد

نجح نادى الزمالك فى الوصول لنهائى بطولة الكونفدرالية بعد تخطيه عقبة نادى النجم الساحلى التونسى ليضرب موعدا مع نهضة بركان المغربى فى النهائى.

استقرار الزمالك هذا الموسم فنيا والابقاء على السويسرى كريستيان جروس سيعود بالعديد من الفوائد على ميت عقبة، لكن الأبيض يحتاج إلى بعض الصفقات فى الموسم الجديد وهو ما وضح الموسم الحالى، حيث يعانى من الجبهة اليسرى قبل أن ينجح جروس فى توظيف عبدالله جمعة ويتألق، كما يعانى هجوميا بعد إعارة كاسونجو وظهور خالد بوطيب بمستوى متواضع، بجانب كثرة إصابات حازم إمام وعدم وجود بديل للنقاز، فضلا عن خط الدفاع ووجود الثلاثى علاء والونش وعبدالغنى فقط.

جروس مطالب بالتعاقد مع بعض اللاعبين لسد الثغرات فى الفريق وخاصة فى الدفاع ومركز صانع الألعاب والظهيرى الأيسر والأيمن وكذلك ضرورة وجود مهاجم سوبر، وهو المكان الذى يعتبره السويسرى من المراكز الحيوية فى صناعة الفارق مع خططه.

الهجوم

يبحث المسئولون فى الزمالك عن تعزيز خط هجوم الفريق بمهاجم أجنبى جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك لتدعيم القوة الضاربة بالموسم الجديد لحسمه خلال فترة التوقف على أن يقدم جروس تقريرًا عن اللاعبين الذين يرشحهم للانضمام للأبيض بالإضافة إلى الراحلين.

 

جون أنطوى

أشارت تقارير غانية إلى وصول الزمالك لمراحل متقدمة فى المفاوضات مع جون أنطوى مهاجم مصر المقاصة الحالى لضمه فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويقدم أنطوى موسما كبيرا مع مصر المقاصة واستطاع أن يسجل معه 10 أهداف فى بطولة الدورى المصرى الممتاز ليصبح أكثر اللاعبين الأجانب إحرازًا فى منافساته.

 موقع «غانا سوكرنت» ذكر فى تقرير له أن أنطوى طلب الحصول على راتب سنوى يبلغ مليون دولار وهذا ما تسبب فى عدم إنهاء الصفقة حتى الآن، وأضاف أن الزمالك ما زال يتفاوض على تخفيض الراتب مع وكيل أعمال المهاجم الغانى الذى لا يمانع فى بيع اللاعب لمن يلبى طلباته المالية خاصةً وأن عقده سينتهى فى الصيف الحالى.

بغداد بونجاح

يدخل مسئولو نادى الزمالك فى منافسة كبيرة مع الأهلى وذلك لضم صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وفقا لصحيفة «foot24» التونسية أكدت رغبة إدارة نادى الزمالك المصرى فى الحصول على خدمات اللاعب الدولى الجزائرى بغداد بونجاح هداف الدورى القطرى والدخول بذلك فى منافسة حادة مع الأهلى الذى يرغب فى الحصول على خدمات نفس اللاعب.

وأضافت الصحيفة أن مسئولى المارد الأبيض دخلوا السباق على الجزائرى بونجاح مهاجم فريق السد القطرى حيث أجروا اتصالات مع وكيل اللاعب لمعرفة موقفه من القدوم إلى الدورى المصرى لكن راتب اللاعب كان بمثابة صدمة شديدة حيث يصل إلى 2.5 مليون يورو فى العام الواحد.

 

مركز الظهير الأيسر

 تضم قائمة الترشيحات أيمن بن محمد الظهير الأيسر لفريق الترجى التونسى ويعتبر على رأس أولويات النادى. ويراقب نادى الزمالك لاعب الترجى وذلك من أجل الوقوف على مستواه خلال الفترة المقبلة من أجل ضمه فى الانتقالات الصيفية.

واستقر الزمالك على تدعيم خط صفوفه بلاعب فى الجبهة اليسرى فى ظل الاعتماد على عبد الله جمعه فقط فى هذا المركز والذى يقدم مستوى كبيرا جدًا مع الأبيض هذا العام.

ويراقب النادى أكثر من لاعب أيضا فى الدورى المصرى ومنهم طارق طه لاعب الدراويش من أجل ضمه لصفوف الفريق حال فشل التعاقد مع ظهير أيسر أجنبى.

 

 مركز حراسة المرمي

 يتم المفاضلة حاليًا ببن محمد أبوجبل حارس مرمى نادى سموحة وعامر عامر حارس مرمى نادى الإنتاج الحربى، وذلك لاختيار واحد منهما وذلك لضمان وجود حارس على مستوى كبير للدخول فى منافسة مع جنش الحارس الأول وعدم اقتناع جروس بمستوى الحارس الثانى عماد السيد.

المعارون

يبحث الجهاز الفنى للزمالك خلال هذه الفترة مصير اللاعبين المعارين من الفريق لأندية أخرى وذلك لتحديد مدى إمكانية قطع إعارة بعضهم والاستعانة بهم الفترة المقبلة.

هناك 11 لاعبا معارا من صفوف الزمالك لأندية أخرى ولكن هناك ثلاثة لاعبين فقط ذكرهم الجهاز الفنى على رأسهم مصطفى محمد المعار الى صفوف طلائع الجيش والذى يلعب فى مركز الهجوم والثنائى رزاق سيسيه وأحمد داودا المعارين لصفوف الاتحاد السكندرى.

هناك بعض الأصوات داخل نادى الزمالك تطالب بعودة مصطفى محمد، وذلك فى ظل بحث النادى عن مهاجم سوبر ولكن البعض الآخر طالب ببقائه خاصة أنه لا يزال يحتاج للمزيد من الخبرة ونجح أيضًا سيسيه فى لفت أنظار جروس بعد المستوى الكبير الذى ظهر به مع نادى الاتحاد فى هذه الفترة.



 

اليوم الجديد