شرطة المواصلات تكشف لغز سرقة إشارات السكك الحديد بالجيزة

المتهمون

5/14/2019 12:04:15 PM
34
حوادث

 

نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات برئاسة اللواء مصطفي الرزاز مساعد وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، في كشف لغز سرقة مهمات مصلحية "إشارات" خطوط السكك الحديد، وتبين أن مسجل خطر وراء الواقعة.

تعود الواقعة، بتلقي قسم شرطة محطة سكك حديد الجيزة بلاغ من مهندس كهربائي إشارات بهيئة السكة الحديد، يفيد باكتشافه سرقة مهمات خاصة بهيئة السكة الحديد على فترات، عبارة عن 10 ترانسات خاصة بالإشارات على الخطين الطالع والنازل (القاهرة / الإسكندرية) بمنطقة المرازيق بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة.

وبتشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة، أسفرت جهوده أن مرتكب الواقعة مسجل شقي خطر "مخدرات"، سبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة ومفرج عنه حديثًا في قضية "سرقة مهمات مصلحية".

بتقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (ترانس بالإضافة لكمية من الأسلاك النحاسية، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بقيامه بتصريف باقي المسروقات لأحد الأشخاص "تاجر خردة"، سبق اتهامه في عدد 3 قضايا آخرهم قضية "إخفاء مسروقات" مقابل مبلغ مالي، وبإرشاده تم ضبطه، وبتفتيش مخزنه الكائن بمحل سكنه عُثر بداخله على كمية من الأسلاك النحاسية الخاصة بترانسات السكة الحديد وزنت نحو 2 كيلو جرام.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيقات.

اليوم الجديد