رئيس «الصناعات الهندسية»: تطوير الشركات الوطنية بمشاركة مستثمرين أجانب

المهندس خالد الفقي

5/14/2019 12:01:18 PM
67
عاجل

قال رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية ونائب رئيس اتحاد عمال مصر المهندس خالد الفقي، إن الدولة بدأت العمل على تطوير المصانع في مجالات الهندسة والصناعات الورقية، مما سيأتي على العامل بالإيجاب حال تطوير المصانع مما يجعله يتعامل مع مصانع بإمكانيات عالية.

وأضاف الفقي، لـ«اليوم الجديد»، أنه تم البدء بالفعل في تطوير الصناعة المعدنية بشكل عام؛ للحفاظ على الصناعة الوطنية وتوسيع القاعدة الصناعية، وعمل قيمة مضافة وخلق فرص عمل جديد، واستقرار بيئة العمل للعمال، لافتًا إلى أنه يجري تطوير مصنع الدلتا والصلب في مسترد، وهو مصنع تمتلكه الدولة تم إنشاؤه عام 1928 ويتم تطويره بالشراكة مع  شركة «صينية» هي التي تتولى المشروع.

 وأشار  إلى أنه حال الانتهاء من تطوير الشركات القابضة تصبح «منتجة، ومستمرة، ومتطورة»، خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بإعادة وزارة قطاع الأعمال العام، لإعادة إصلاح الشركات، مؤكدًا أنه «لا بيع.. لا خصخصة.. لا تصفية»، إلى جانب الحفاظ على العمال والحفاظ على الصناعة الوطنية.

ولفت الفقي، إلى أنه تم وضع حلول للشركة القابضة للمعدنية، وأصبح لها إدارة قويةحاليًا، ووصل الأمر إلى أن الشركة تعمل من جديد، وبدأت تنافس في السوق المصري، كذلك شركة النصر للمواسير، التي تم تشغيل جميع خطوط الإنتاج فيها «الخطوط الطولي والحلزوني»، ومشاركة بالفعل في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

اليوم الجديد