نائب بالبرلمان يشن هجوما على وزيرة الصحة: أهدرت المال العام

النائب هشام عبد الواحد عضو مجلس النواب

1/13/2020 8:20:21 PM
187
24 ساعة

شن النائب هشام محمد عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات عضو مجلس النواب عن دائرة قويسنا وبركة السبع، هجومًا شديدًا على وزيرة الصحة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمد العماري، طلب الإحاطة المقدم من هشام عبد الواحد، بشأن عدم تحويل مستشفى قويسنا من مركزي إلى عام.

وقال "عبد الواحد"، إنه رغم تشكيل لجان من وزارة الصحة لتحويل مستشفى قويسنا المركزي إلى عام، ورغم تطابق المعايير إلا أنه لم يتم التنفيذ على أرض الواقع، مضيفًا أن وزارة الصحة أهدرت المال العام، فبعد تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد محي؛ لبيان مدى إمكانية تحويل المستشفى إلى عام، وهو ما أوضحته اللجنة بأن الوزيرة رفضت ذلك.

وأضاف: "نحن نعيش مملكة الموظفين، نحن داخل مملكة صعب اختراقها، أقسم بالله هذه جريمة في حق مصر أما لجان تشكل وتأخذ بدلات وتضيع وقتها، وقت حكومة ووقت موظفين، واللجنة انتهت من التقرير ووضعته أمام الوزيرة بتقول لها اتفضلي علشان نحولها لمستشفى عام".

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن محافظ المنوفية تقدم بمذكرة إلى الوزيرة، يؤكد خلالها أن مستشفى قويسنا المركزي ينطبق عليها المعايير لتحويلها إلى عام.

وتابع "عبد الواحد": "هذا أول طلب إحاطة أتقدم به للوزيرة وعندي استعداد بما لدي من مستندات أعمل لها استجواب لأن هذا تزوير وإهدار مال عام، ووزارة الصحة لا تقوم بعملها على الوجه الأكمل".

كما طالب بضرورة قيام وزارة الصحة بتركيب جهاز أشعة مقطعية بمستشفى بركة السبع، وذلك لأن المستشفى يقع على طريق مصر إسكندرية الزراعي، ويخدم مدينة بركة السبع وأكثر من 70 قرية و30 عزبة.

وأوصت لجنة الصحة بالبرلمان، بأن ترد وزارة الصحة على التقرير الخاص بشأن تحويل مستشفى قويسنا بمحافظة المنوفية إلى مستشفى عام خلال 15 يومًا.

كما ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائب سامي المشد، بشأن تهالك مبان الوحدات الصحية بمركز السادات وخاصة الوحدة الصحية بقرية الأخماس، والتي تسبب خطورة على حياة المواطنين.

اليوم الجديد