أمير كرارة: سليم الأنصاري لا يموت لأنه «جيمس بوند العرب»

أمير كرارة

5/12/2019 8:10:59 PM
462
فن

◄ «هنضربه بصاروخ فى صدره علشان يموت» ◄ سليم الأنصارى أصلح العلاقة بين الشعب والشرطة ◄ أفكر فى تقديم جزء رابع من «كلبش»

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

أكد الفنان أمير كرارة، أنه لم يكن متوقعًا سواء هو أو فريق عمل مسلسله «كلبش» منذ جزئه الأول، أن يتم تقديم أجزاء أخرى له، أو حتى كانوا يتخيلون مدى النجاح الكبير الذى لاقاه؛ ولكن بعد ردود الأفعال الكبيرة، والصدى الذى أحدثه بين الجمهور، قرروا أن يقدموا موسمًا ثانيًا، والذى عرض فى رمضان الماضى، والحال كذلك مع الموسم الذى يُعرض حاليًا.

وأضاف «كرارة» فى تصريحات خاصة لـ«اليوم الجديد»، أنهم كانوا مقررين الانتهاء من المسلسل بعد موسمه الثانى، وعدم تقديم أى أجزاء أخرى له، ولكن بعد نجاحه، وإعجاب الجمهور الشديد به، دعاهم إلى التفكير والبدء فى تقديم الجزء الثالث، للنزول به فى السباق الرمضانى الحالى، مشيرًا إلى أن الموسم الثانى حقق نجاحًا مساويًا للجزء الأول، وتخطاه أيضًا.

وأشار «كرارة» إلى أن العمل أصبح مسلسل «الشارع» وهو التعبير الذى وصفه الجمهور به؛ لحبهم له ولشخصية سليم الأنصارى، لافتًا إلى أنهم لا يقومون بأجزاء المسلسل حسب نجاحه أو تلقى الجمهور له فقط، ولكن حسب القصة أو السيناريو، هل يمكن أن يكون له تكملة أم لا؟

وأوضح بطل مسلسل «كلبش»، أنهم قبل اتخاذ قرار البدء فى العمل على الجزء الحالى «الثالث»، فكروا كثيرًا فيه، وأعدوا أكثر من جلسة تحضيرية، للوقوف على مدى قابلية استحداث جزء جديد؛ لكى يستطيعوا أن يقدموا شيئًا جديدًا بالفعل بعيدًا عن الموسمين السابقين، لافتًا إلى أنه من الغريب جدًا نجاح مسلسل درامى فى جزئين متتالين، لذلك يخاف بعض المنتجين تقديم عمل به أكثر من جزء.

وتابع: «بالتعاون مع المخرج بيتر ميمى، والسيناريست باهر دويدار، وشركة الإنتاج «سينرجى»، فكروا كثيرًا فى القصة أو الحبكة الدرامية الجديدة التى سيقدمون بها أنفسهم للجمهور، حتى لا يشعر الجمهور بالملل من المسلسل».

وأردف أمير: «علشان كدا فكرنا وقولنا لو أخدنا فى كل مرة شخصية سليم الأنصارى وعملناها فى حدوته جديدة، كأننا بنعمل مسلسل جديد، ده هيكون أحسن للجمهور، ومش هيخليهم يملوا منه»، مضيفًا: «علشان كده الجمهور بقى بيُطلق على شخصية الأنصارى جيمس بوند العرب».

ولفت إلى أنهم فى كل عام يقومون بقصة جديدة، وفريق عمل جديد ومختلف، مشيرًا إلى أنه فى هذا الموسم يشارك معهم فقط من الموسم الثانى الفنانين هالة فاخر، وعمر الشناوى، والباقين كلهم جدد.

وعن تفاصيل تمنياته بشأن الجزء الثالث من المسلسل، أشار «كرارة» إلى أنه يأمل أن ينال إعجاب الجمهور، قائلًا: «هذا الجزء أفضل من الجزئين السابقين».

وحرص بطل «كلبش»، على توجيه التحية للسيناريست باهر دويدار، لتعبه ومجهوده الذى يبذله فى كتابة المسلسل، مشيرًا إلى أنه يتعب كثيرًا حتى يستطيع أن يخرج قصة غير الأخرى فى كل موسم.

وفيما يخص رجوعه مرة أخرى بعد موته فى آخر حلقة، لفت إلى أن سليم الأنصارى «ما بيمتش» لأنه جيمس «بوند العرب»، متسائلًا: «لماذا لا نستغرب عندما يقع جيمس من الطيارات، ويضرب بالنيران ولا يموت؟»، مؤكدًا أنهم من خلال الجزء الثالث للمسلسل الذى يعرض حاليًا، سيوضحون كل التفاصيل التى حدثت فى آخر حلقة، ولماذا لم يمت سليم الأنصارى، والمهمة التى سيكلف بها.

وعاود أمير كرارة السخرية من التساؤلات عن موته فى المسلسل، قائلًا: «المرة الجاية هيكون فى صاروخ فى صدره بقى علشان يموت».

وعن ظهوره فى بوستر المسلسل، وهو يحمل طفلًا، أشار إلى أن تفاصيل القصة ستدور حول هذا الطفل وستكشفها الأيام، رافضًا الإفصاح عن أى تفاصيل أخرى عنه.

وحول فكرة تقديم جزء رابع، أكد «كرارة» أنهم حتى الآن لا يعرفون، وتابع ساخرًا: «ممكن نشوفكم فى 4 و5 وكمان.. بجد بفكر فى تقديم جزء رابع، ولكنى أنتظر ردود أفعال الجمهور.. وهحسم الأمر عقب عيد الفطر».

وأنهى الفنان أمير كرارة حديثه لـ«اليوم الجديد» عن المسلسل، قائلًا: «سليم الأنصارى استطاع أن يصلح من علاقة الشعب بضباط الشرطة؛ لأنه أقنعهم بأن هذا الضابط واحد منهم، ويعيش مثلهم فى المجتمع لديه حياته وعائلته، بل ويحمل على كتفيه مسؤولية حمايتهم من أى أخطار»، متابعًا: «سليم الأنصارى هيفجر الأون تى فى الأيام الجاية».

وفيما يخص ظهوره آخر فترة، وهو يصفف شعر الفنانين المشاركين فى مسلسله، قال: «حلاقة الشعر من الهوايات اللى بحبها جدًا، ويعرف أعمل بالمكواة، والسشوار، والكرياتين»، مشيرًا إلى أنه يحب جدًا هذه المهنة، ويحاول أن يمارسها ويتعلمها.






 

اليوم الجديد