«الإعلام» ينتظر قرار رئيس الوزراء للفصل بين سلطات هيكل والهيئات

أسامة هيكل وزير الإعلام

12/22/2019 11:08:48 PM
209
سياسة

هل يوجد تعارض بين منصب وزير الإعلام والهيئات الإعلامية بعد تولي الدكتور أسامة هيكل هذا المنصب، جدل كبير يدور حول الفترة المقبلة وهل سيحدث فصل بين السلطات أم كيف تسير الأمور، هذا ما يجيب عنه المختصون في هذا التقرير 

يقول حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقًا بين الهيئات الإعلامية المختلفة، لا سيما "الوطنية للإعلام" مع نظيراتها، بجهود وزير الإعلام، أسامة هيكل، ووفقًا لقرار رئيس الوزراء المنتظر لتحديد مهامه.

وأضاف زين، في تصريحات خاصة، أن وجود وزارة للإعلام ستسهم بشكل فعال في دعم المشهد الإعلامي، وتصحيح الأخطاء التي يتم رصدها فيه، موضحًا أن هيكل يستطيع القيام بأي مهام تُسند إليه في هذا الصدد، بما لا يخلق أي مساحة من الخلافات.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أنه لا يوجد تعارض بأي حال بين وجود الهيئات الإعلامية وقيامها بمهامها، وبين وجود وزارة للإعلام.

بينما يرى الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، أنه لا صحة لما يعتقده البعض بأن مهام هيكل تتضارب مع الهيئات الإعلامية، أو تخالف الدستور، مؤكدًا أن العمل سيكون تنسيقيًا بينه وبين تلك الهيئات.

وقال علم الدين: إن القرار المنتظر من رئيس الوزراء بتنظيم مسئوليات ومهام وزير الإعلام، والتنسيق بينها وبين عمل الهيئات الإعلامية، سوف يأخذ النص الدستوري الخاص بالهيئات الإعلامية بعين الاعتبار، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في المشهد الإعلامي عبر التعاون بين وزير الإعلام والهيئات المختلفة.

كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق، صباح اليوم، على التعديل الوزاري الجديد، بحكومة المهندس مصطفى مدبولي، وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أداء اليمين الدستورية لوزراء جدد ونوابهم، والذي شمل تعيين أسامة هيكل، وزيرًا للدولة لشئون الإعلام.​

 

 

اليوم الجديد