«بيزلي» يشيد بجهود الحكومة في تحقيق الأمن الغذائي

جانب من اللقاء

12/15/2019 3:08:52 PM
كل يوم

التقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وجاء ذلك على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم، المنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب رئيس الوزراء، بالمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة، معربًا عن سعادته بمشاركة المدير التنفيذي للبرنامج في منتدى شباب العالم، ومشيدًا في الوقت نفسه بالتعاون القائم مع البرنامج التابع للأمم المتحدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وصولًا إلى مرحلة الأمن الغذائي، بالتوازي مع الجهود المبذولة من قبل الحكومة؛ لتحقيق أهداف مصر للتنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية مصر الإستراتيجية 2030.

وأكد "مدبولي"، أن برنامج التغذية المدرسية يُمثل أحد الأدوات الرئيسية للحماية الاجتماعية وركيزة أساسية لشبكة الأمان الاجتماعي، كما يعد عنصرًا أساسيًا لأي نظام تعليمي فعال، في ضوء تأثيراته الإيجابية على الصحة وتغذية الأطفال، وعلى انتظامهم بالمدارس وقدرتهم على التحصيل.

من جانبه، أشاد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بالجهود التي تعمل الحكومة المصرية على تنفيذها؛ لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد "بيزلي"، أنه تم تصميم مشاريع برنامج الأغذية العالمي ليس فقط لتضع الأسر في اعتبارها وإنما المجتمعات المحلية ككل، ويساعد برنامج الأغذية العالمي على تمكين المرأة ودعم صغار المزارعين على الوصول لأقل قدر ممكن من خسائر المحصول، وفي الوقت نفسه العمل على زيادة الناتج الزراعي عن طريق توحيد الحيازات، وتقديم الدعم الفني وتوفير نوعيات أفضل من التقاوي.

كما لفت، إلى أن برنامج الأغذية العالمي يقدم بالشراكة مع الحكومة المصرية، مساعدة لأشخاص معظمهم في المناطق النائية والريفية في مصر، وينفذ البرنامج تدخلات للتوعية بكيفية التأقلم مع التغيرات المناخية، ومشروعات توعوية وتغذوية، إلى جانب التغذية المدرسية وغيرها من المبادرات بهدف الوصول بالمجتمعات إلى تحقيق المزيد من الاكتفاء الذاتي.

وفي الختام، أكد رئيس الوزراء والمدير التنفيذي للبرنامج، على استعدادهما لتبادل الخبرات ودراسة كافة المقترحات التي تهدف إلى توسيع نطاق التعاون لآفاق أرحب وأوسع، على أن يتم التواصل بشكل مباشر فيما بينهما لتذليل أي عقبة قد تطرأ.

 

اليوم الجديد