بالصور| «ست الحسن» تبهر حضور ملتقي التعايش بين الشعوب 

12/10/2019 7:45:37 PM
91
فن

استطاع مصمم الأزياء المغربي زكي بوملال، أن يخطف أنظار حضور فعاليات الدورة الرابعة من برنامج "الملتقي الدولي للتنمية والتعايش بين الشعوب"، والذي عُقد على مدار يومين بإحدى فنادق منطقة التجمع الخامس، بعرضه لمجموعة "ست الحسن"، التي تتمثل في أزياء خاصة بالقفطان المغربي.

ونالت مجموعة "ست الحسن" التي قدمها بوملال، إعجاب الحضور من شتى البلدان العربية، التي بدأ العمل على المجموعة خصيصًا لهذه المناسبة.

وأكد "بوملال"، في تصريحات صحفية، أن المجموعة التي قدمها استغرقت 5 أشهر للتحضير، وتتكون من 12 قطعة، كل قطعة لها طابعها ورونقها الخاص، مشيرًا إلى أنه استعان في إحدى القطع بالرسامة المغربية "حجلي فاطمة الزهراء"؛ لرسم "الطاوس" بأناملها الذهبية، وهي قطعة فريدة من نوعها وتصميمها.

وأضاف أنه حاول إدخال تصميمات جديدة على القفطان من خلال مزج أقمشة فساتين السهرة مع القفطان المغربي، وهو ما أنتج قطعًا فنية حظيت بإعجاب الجمهور الحاضر للمتلقي من كل الدول العربية، مضيفًا أنه يتقدم بالشكر لكل من عاونه في إخراج هذه المجموعة المتميزة، وعلى رأسهم لطيفة لعبييش، المشرف العام على التنفيذ.

والجدير بالذكر أن زكي بوملال، هو مصمم أزياء مغربي، له العديد من المشاركات العالمية بأوروبا والدول العربية، ومدير مهرجان قفطانورتي بمدينة طنجة المغربية.

اليوم الجديد