اليوم.. اتحاد الغرف السياحية يبحث أحكام بطلان الانتخابات

أحمد الوصيف_صورة ارشيفية

12/10/2019 10:50:57 AM
كل يوم

يعقد، اليوم الثلاثاء، مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية اجتماعًا هامًا برئاسة أحمد الوصيف رئيس الاتحاد في أحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ؛ لبحث عدد من القضايا، وأهمها الأحكام الصادرة في الدعاوى القضائية ضد وزارة السياحة وغرفة الفنادق والاتحاد المصري للغرف السياحية ببطلان القرارات الوزارية رقم 515 و520 الخاصة بإجراءات الانتخابات.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد أنه لم يطّلع بعد على حيثيات الحكم الصادر مؤخرًا ببطلان إجراءات الانتخابات، وأنه فور إطلاعه على الحكم سيقوم المستشارون القانونيون للاتحاد بدراسته وتقديم الرأي القانوني بشأنه؛ الأمر الذي سيستند عليه القرار بشأنه.

وأوضح الاتحاد أنه لا يعلق على الأحكام أو الموضوعات المتداولة في القضاء، ويكن كل الاحترام للقضاء المصري الشامخ، متابعا أن مجلس الإدارة الحالي منذ توليه المسؤولية في فبراير الماضي لم يهدف ولم يتطلع سوى لتمثيل هذا القطاع الهام وعرض رؤيته في القضايا السياحية بما يحقق هدفه الأسمى، وهو ازدهار السياحة المصرية وتبوء مصر مكانتها العادلة على خريطة السياحة العالمية.

وقضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار وزيرة السياحة الدكتورة رانيا النشاط رقم 520 لسنة 2018، والخاص بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مجالس إدارات اتحاد الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، وما يترتب على ذلك من آثار لمخالفة القانون.

كما قضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار وزيرة السياحة رقم 515 لسنة 2018، والخاص بشأن تحديد التمثيل الفئوي والجغرافي لمجموعات النشاط داخل الغرف السياحية والمتعلق بتحديد مقعد واحد في عضوية مجالس إدارات غرفة المنشآت الفندقية لكل من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية وشركات الإدارة، مع إلزام الجهة الإدارية بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

ويشمل جدول أعمال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، التصديق على محضر وقرارات اجتماع مجلس الإدارة التاسع المنعقد بتاريخ 13 نوفمبر الماضي، والإحاطة باعتماد الوزارة لمحضر وقرارات الاجتماع الثامن لمجلس إدارة الاتحاد المنعقد بتاريخ 9 أكتوبر الماضي، مع ملاحظة ما جاء بخطاب الاعتماد: "ماعدا القرار المتعلق بموضوع مشروع قرار قواعد تصنيف المنشآت الفندقية (HC)".

ويتضمن جدول الأعمال تحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد المصري للغرف السياحية، وكذلك الإحاطة بموقف سداد المستحقات المالية للاتحاد لدى الغرف، وأيضا اتخاذ قرار بشأن تعديل بعض بنود التعاقد مع شركة "كومسيس" لحلول البرمجيات بإضافة وتعديل في قواعد البيانات الخاصة بالبرنامج، والذي ترتب عليه زيادة قيمة التعاقد بمبلغ 57 ألف جنيه، شامل الضريبة.

كما سيتم خلال الاجتماع، اتخاذ قرار بشأن الموافقة على إعادة تقييم أصول ممتلكات الاتحاد والمراكز التابعة له والموافقة على أقساط التأمين المعدلة بعد إعادة التقييم لتصبح بمبلغ 15 ألفا و127 جنيها، وكذلك اتخاذ قرار بشأن التعاقد مع شركة التأمين الطبي للعاملين بالاتحاد والمشروعات التابعة له.

وفيما يتعلق بملف التدريب "المركز المصري للقيادة الآمنة"، سيتضمن الاجتماع اتخاذ قرار بشأن زيادة العهدة المستديمة المخصصة للمركز المصري للقيادة الآمنة من 20 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه؛ لمقابلة مصروفات المركز (من وقود وقطع الغيار وغيرهما)، وكذلك النظر في الأسعار المقدمة من مدير المركز المصري للقيادة الآمنة للفعاليات المقامة بالمركز كاملا أو إحدى قاعاته.

اليوم الجديد