بحضور مخرجه.. نادي السينما الأفريقية يعرض «الفيل الأزرق»

جانب من العرض

12/8/2019 4:11:21 PM
70
فن

أقيم مساء أمس عرض خاص لفيلم " الفيل الأزرق " بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، ضمن عروض نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب.

واحتفى النادي هذا الشهر ببرنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي في نسخته العاشرة بالقاهرة، وهو أكبر برنامج تطوعي في أفريقيا ينفذه الاتحاد الأفريقى، حيث يبلغ عدد المشاركين في هذه الدفعة ٢٠٠ شاب وفتاة، يمثلون 54 دولة أفريقية.

وقدم الفيلم المخرج مروان حامد، ورحب بالضيوف الأفارقة، وأكد حرصه على الحضور للقاء الأشقاء الأفارقة، والاحتفاء بهم وتمنى لهم مشاهدة ممتعة، كما عبر عن سعادته لاختيار فيلم "الفيل الأزرق"؛ لعرضه للشباب الأفارقة.

 وأكد السيناريست سيد فؤاد، أنه أحد أهداف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هو عرض الفيلم المصري لأشقائنا داخل القارة الأفريقية، وأن المهرجان يعمل على تسويق الفيلم المصري داخل أفريقيا.

وعبر حسن غزالي، نائب رئيس اتحاد الشباب الأفريقي، عن سعادته بالتعاون الدائم بين الاتحاد ومهرجان الأقصر، وحرصه على عرض فيلم مصري متميز للضيوف الأفارقة يعكس آخر ما وصل إليه الإبداع الفني والتقني في السينما المصرية.

وبعد عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق، رئيس مؤسسة شباب الفنانين المقيمة والمنظمة لمهرجان الأقصر، ناقش فيها مع الحضور قصة الفيلم والتقنيات وأعمال الجرافيك المستخدمة فيه، وتحدث الشباب الأفارقة عن انجاذبهم للفيلم وأسلوبه التشويقي، وعن سعادتهم بوجودهم على أرض مصر والتعرف على إبداعات المصريين في كل المجالات  .

نادي السينما الأفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تحت شعار مهرجان على مدار العام، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم من وزارات السياحة، والشباب، والخارجية، ونقابة المهن السينمائية، والبنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر .

اليوم الجديد