«الوزير»: نقل مليون راكب يوميا بالسكة الحديد بحلول يونيو 2020

وزير النقل الفريق كامل الوزير- أرشيفية

12/7/2019 9:18:51 PM
توك شو

أكد كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تسابق الزمن من أجل تطوير هيئة السكة الحديد منعًا للحوادث، مشيرًا إلى أن السكة الحديد بدأت الخروج من الإنعاش لمرحلة الإفاقة.

 وأضاف الوزير، خلال حوراه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "لدينا مشاكل متراكمة منذ 100 عام تقريبًا ولم تُحل، وفور تولى المسؤولية جلست مع العاملين وأعادت الثقة لهم، ومنذ 7 أشهر اتخذت إجراءات سريعة لإعادة تأهيل العامل البشري".

وأشار إلى أنه تم تدريب العالمين على الجرارات الجديدة في أمريكا، متابعًا: "لدينا 800 جرار بالسكة الحديد منهم 400 جرار معطل على الأقل، والجرارات الجديدة ستعيد للسكة الحديد قوتها وهيبتها، والسكة الحديد تخدم كل البسطاء وما يحدث حاليًا هو نقلة جديدة للمصريين".

وأوضح كامل الوزير، أن السكة الحديد قبل 2010 كانت تنقل مليون راكب على الأقل، وعدم الاهتمام بتطوير السكة من بعد 2010 حتى 2013 تسبب في فقد ثقة الراكب في أداء المنظومة، وقطع الغيار المملوكة للسكة كانت تتعرض للسرقة لعدم الرقابة عليها، ومع عودة هيبة الدولة، ومن خلال الإجراءات السريعة لعلاج المشاكل المزمنة ستنقل السكة الحديد مليون راكب على الأقل يوميًا.

وأعلن أنه في 30 يونيو 2020 سيتم نقل مليون راكب يوميًا من خلال السكة الحديد، ورفع درجة الأمان في الجرارات الجديدة ذات التكنولوجيا العالية جدًا، كما يوجد برج إشارة للسيطرة على خطوط السكة الحديد يمكنه إيقاف القطار في حالة حدوث أي خطر.

 

اليوم الجديد