تعرف على أسباب إصابة أحمد زكي بالقولون العصبي بـ« زوجة رجل مهم»

أحمد زكي - أرشيفية

12/2/2019 8:51:08 PM
44
فن

 

 

قدم الإمبراطور أحمد زكي شخصية الضابط 3 مرات خلال تاريخه الفني، كان أولها بفيلم "الباطنية"، عام 1980 بالاشتراك مع نادية الجندي وفريد شوقي وفاروق الفيشاوي ومن إخراج حسام الدين مصطفى، وجاءت المرة الثانية بفيلم "الباشا"، وكان ضابط آداب، في عام 1993، بالاشتراك مع منى عبد الغني ومحمود حميدة ومن إخراج طارق العريان.

وجاءت المرة الثالثة في فيلم "زوجة رجل مهم"، الذي تم إنتاجه 1988، وقام أحمد زكي ببطولته بالاشتراك مع ميرفت أمين ومن تأليف رؤوف توفيق، وإخراج محمد خان، وقدمت "زكي"، لدور الضابط، خلاله بشكل مختلف بشكل كبير، حيث عايش دور "هشام"، بكل تفاصيه وتوقعه لتاريخ هذه الشخصية، لدرجة أنه أصيب بمرض القولون العصبي نتيجة انفعاله مع الشخصية، ومتقلباتها النفسية.

وقال "زكي" عن شخصية هشام في أحد اللقاءات التليفزيونية، إنها كانت عبارة عن تسلط وتجبر، بداية من الخطوبة والطريقة التي اتبعها، في كل تصرفاته وتعاملاته مع زوجته والعاملين معه، فهو في النهاية شخصية غير سوية.

وحين تم عرض فيلم "زوجة رجل مهم"، قُبل بالترحاب الكبير، وارجع النقاد هذا القبول إلى أن شخصية الضابط "هشام" موجودة في كل بلدان العالم وليست بمصر فقط.

 

اليوم الجديد