«مو» في الأولمبياد.. «عبد الحميد»: انضمام صلاح للأوليمبي «مطلب عالمي»

محمد صلاح- أرشيفية

12/2/2019 6:49:45 PM
42
رياضة

طه إسماعيل: حديث سابق لأوانه.. وفاروق جعفر: شوقى غريب هو المسئول

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

سيطرت حالة من الجدل على جماهير الكرة المصرية، وذلك بعد تتويج منتخب مصر الأوليمبى، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التى احتضنتها مصر فى الفترة بين 8 إلى 22 نوفمبر، بعد الفوز بالعلامة الكاملة فى المباريات الخمسة، ثلاث منها فى دور المجموعات ومباراة نصف النهائى ومباراة النهائى، أمام كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

 وبهذا تأهل الفراعنة إلى أولمبياد طوكيو 2020، والتى تقام فى اليابان، وبعد ذلك بدأ التفكير فى ضم لاعبين كبار لكتيبة المنتخب، ليستفيدوا بخبراتهم الكبيرة فى الملاعب الأوروبية.

وجاء على رأس القائمة، محمد صلاح، الفرعون المصرى الذى يلعب فى صفوف ليفربول الإنجليزى، ويعد من أفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى، والذى بدأ الحديث عن ضمه مباشرة بعد التتويج بالأمم الإفريقية المؤهلة للبطولة.

وفى حوارنا مع خبراء الكرة المصرية ورأيهم فى ضم صلاح، أيد البعض الفكرة، مشددا على ضرورة وجود قيمة مثل صلاح، وسط لاعبين صغار السن، والبعض الآخر رأى ضرورة ترك المهمة إلى شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب.

وقال جمال عبد الحميد، نجم منتخب مصر السابق، فى تصريحات خاصة لجريدة «اليوم الجديد»: «أؤيد طبعا، وهذا مطلب عالمى وليس مصريا فقط، الجماهير ترغب برؤية صلاح مع مصر، مثل بيكهام مع منتخب إنجلترا، وميسى مع الأرجنتين، وكريستيانو رونالدو مع البرتغال».

وأضاف: «اللاعبون الكبار ينضمون لمنتخباتهم الأولمبية لإنجاح الدورة، حتى تحضر الجماهير فى المدرجات من أجل رؤيتهم».

وشدّد نجم منتخب مصر السابق، على أن الدورة الأولمبية تعتمد اعتمادا كليا على الألعاب الفردية، بينما الألعاب الجماعية مثل كرة القدم، ليس لها جماهير كبيرة، فيلجأ المسئولون لجلب كبار النجوم من أجل زيادة السعة الجماهيرية.

وأردف: «جمهور اليابان يرغب فى معرفة من هو محمد صلاح، وما هى طريقة لعبه، وسيشجعونه وبالتالى سيشجعون مصر».

واختتم عبد الحميد تصريحاته موجها رسالته للمنتخب الأوليمبى قائلا: «أشكركم جدا لإسعاد جماهير الكرة المصرية، ونتمنى لكم كل التوفيق فى الأولمبياد القادمة، حتى تحققون مركزا كبيرا بها، ترفعون به راية الكرة المصرية عاليا فى كل مكان». 

فيما علّق طه اسماعيل، لاعب الأهلى، ومنتخب مصر السابق، قائلا: «لا يصح الحديث فى مثل هذه الأمور، الآن، عندما تقترب المسابقة، تتعدل الأمور وتتغير، وفى النهاية هى رؤية الجهاز الفنى بقيادة شوقى غريب».

وأكد «إسماعيل»، أن غريب هو من يقرر من يلعب ومن لا يلعب، ومن سيفيد المنتخب، مشيرا إلى أن هذا يكون وفقا للحالة البدنية والنفسية لكل لاعب.

ومن جانبه صرح فاروق جعفر، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق: «شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، هو المسئول الأول والأخير عن ضم لاعبين كبار».

واختتم: «أنا لست المدرب، نحن نضع رأينا، ولكن القرار الأخير للجهاز الفنى».

اليوم الجديد